نتنياهو يهاتف السيسي حول عملية الحدود

06 يونيو 2023
جنود إسرائيليون في المنطقة الحدودية في سيناء (أسوشييتد برس)
+ الخط -

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تناول ملابسات حادثة مقتل 3 جنود إسرائيليين برصاص الجندي المصري محمد صلاح عند الحدود المشتركة مع الأراضي المحتلة في سيناء.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار أحمد فهمي، في بيان، إنّ الاتصال "تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم السبت، 3 يونيو (حزيران) 2023، والذي أدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود".

وبحسب فهمي، "أكد السيسي ونتنياهو أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

وأعلنت سلطات الاحتلال، أمس الإثنين، تسليم مصر جثمان الجندي منفذ الهجوم الحدودي، الذي وقع السبت، وذلك بعدما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن هويته.

مقتل 3 جنود إرسائيليين

وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية "كان 11" أنّ نتنياهو أصدر تعليمات بالامتناع عن مهاجمة الجانب المصري لتجنّب الإضرار بالعلاقات الثنائية، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الأحد، وخلال اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، مساء اليوم نفسه.

في السياق نفسه، أكدت مصادر مصرية مطلعة لـ"العربي الجديد"، أنّ تعليمات مصرية رفيعة المستوى صدرت بتنفيذ كافة المطالب الإسرائيلية بشأن العملية، في محاولة لتجاوز آثارها.

المساهمون