مناورات صاروخية غربي إيران تحضيراً للرد على اغتيال هنية

11 اغسطس 2024
الحرس الثوري الإيراني (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تجري وحدة مدفعية وصواريخ الحرس الثوري الإيراني مناورات عسكرية في كرمانشاه، شمال غربي إيران، تحضيراً للرد على اغتيال إسماعيل هنية.
- تستمر المناورات من الجمعة إلى الثلاثاء، بهدف الحفاظ على استعدادات القوات القتالية في المنطقة.
- دعا المسؤولون المواطنين إلى عدم القلق من أصوات الانفجارات، مؤكدين أن المحافظة تتمتع بأمن عالٍ وتحتوي على قواعد صاروخية مهمة.

تجري وحدة مدفعية وصاروخية الحرس الثوري الإيراني، أخيراً، مناورات عسكرية في محافظة كرمانشاه، شمال غربي إيران، على الحدود مع العراق تحضيراً للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في 31 الشهر الماضي في طهران. وقال نائب حاكم مدينة قصر شيرين في المحافظة، مراد باباخاني، اليوم الأحد، لوكالة إرنا الرسمية، إنّ أصوات الانفجارات في هذه المدينة الحدودية تعود لمناورات الحرس الثوري في المنطقة.

وأضاف باباخاني أنّ مجموعة 62 للمدفعية والصواريخ في مقر "النجف الأشرف" القُطري تجري هذه المناورات منذ الجمعة الماضي إلى الثلاثاء المقبل، في إطار الحفاظ على استعدادات القوات القتالية في هذه المنطقة والرقي بها.

ودعا المسؤول الإيراني، المواطنين في منطقة المناورات إلى عدم القلق من أصوات الانفجارات، قائلاً إن محافظة كرمانشاه الكردية "تتمتع بأمن على مستوى عال".

يشار إلى أن المحافظة تحتوي على قواعد صاروخية، وهي أقرب نقطة إيرانية إلى الأراضي المحتلة، وأطلقت منها قوات الجوفضائية للحرس الثوري، في 13 إبريل/ نيسان الماضي، عدداً من الصواريخ والمسيرات تجاه الأراضي المحتلة، رداً على الهجوم الإسرائيلي على المبنى القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق مطلع الشهر نفسه، والذي أدى لاغتيال سبعة جنرالات عسكرية إيرانية، في مقدمتهم العميد محمد رضا زاهدي.