مقتل قائد عسكري في جبهة البوليساريو و4 مقاتلين بقصف شنته مسيّرة مغربية

02 سبتمبر 2023
مقاتلون من البوليساريو في الصحراء (Getty)
+ الخط -

قُتل قائد عسكري في جبهة البوليساريو، الجمعة، مع أربعة مقاتلين، جرّاء قصف شنّته مسيّرة مغربيّة في الصحراء، تزامناً مع زيارة وفد أميركي للمنطقة، بحسب "فرانس برس".

وأفادت "وكالة الأنباء الصحراويّة"، التابعة للبوليساريو، بأن عضو الأمانة الوطنيّة للجبهة، وقائد الناحية العسكريّة السادسة، أبا عالي حمودي، قتل مع أربعة من رفاقه.

ولم يصدر بعد أي تعليق مغربي رسمي على هذه التطورات.

تقارير عربية
التحديثات الحية

وتأتي هذه التطورات مع ترقب وصول وفد من الخارجية الأميركية إلى الجزائر، للقاء المسؤولين الجزائريين بشأن تطورات ملف النزاع في منطقة الصحراء، المجمّد منذ سنوات، خصوصاً بعد أزمة الكركرات وإلغاء جبهة البوليساريو اتفاق وقف إطلاق النار.

وقالت الخارجية الأميركية، في بيان سابق، إن نائب مساعد وزير الخارجية، المكلف شمال أفريقيا في مكتب الشرق الأدنى جوش هاريس، "سيشرع في زيارة للجزائر والمغرب للتشاور حول الأمن الإقليمي والتشديد مجدداً على دعم أميركا الكامل للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء".

ولم يذكر البيان الأميركي زيارة ولقاء مسؤولين في جبهة البوليساريو، لكن وكالة الأنباء التابعة للجبهة أكدت، أمس الجمعة، أن هناك زيارة مرتقبة للوفد الأميركي، لمخيمات اللاجئين الصحراويين، جنوبي الجزائر، وذلك "في إطار الجهود المبذولة لإعادة إطلاق عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء".

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون