مقتل طفلة في قصف بحلب.. وغارات للنظام على عدة مناطق شمال غربي سورية

19 أكتوبر 2023
قتلت طفلة وأصيبت شقيقتها جراء قصف النظام الأحياء السكنية في دارة عزة بريف حلب (فرانس برس)
+ الخط -

قُتلت طفلة، وجُرح مدنيون آخرون، ليل الأربعاء، إثر استهداف قوات النظام السوري والمليشيات المدعومة من روسيا وإيران بالصواريخ بلدات وقرى بريفي حلب وإدلب، شمال غربي سورية.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إنّ طفلة قُتلت، مساء أمس الأربعاء، وأصيبت شقيقتها الطفلة أيضاً، وحرق منزلهما، جراء قصف من قوات النظام بـ3 صواريخ بينها صاروخ محمّل بذخائر حارقة، استهدف الأحياء السكنية قرب مرفقٍ طبيٍ في مدينة دارة عزة، بريف حلب الغربي.

وبحسب المنظمة، فإنّ فرقها انتشلت جثمان الطفلة ونقلت شقيقتها إلى المستشفى، وأخمدت الحريق وتفقدت المكان، وتأكدت من عدم وقوع إصابات أخرى.

كما أكدت إصابة ثلاثة مدنيين بجروح خفيفة بينهم طفل، ليل الأربعاء، بحادثة سقوط، إثر قصف لقوات النظام بالصواريخ، استهدف بلدة ترمانين في ريف إدلب الشمالي، فيما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية استهدفت أطراف قرية غانية التابعة لمدينة جسر الشغور، بريف إدلب الغربي.

كما استهدفت قوات النظام والمليشيات المدعومة من روسيا وإيران بقذائف المدفعية والصواريخ كلاً من قرى وبلدات: كفرعويد، وكنصفرة، والبارة، وفليفل، وسفوهن، والفطيرة في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، والنيرب، وآفس، وسرمين بريف إدلب الشرقي، والأبزمو، وكفرتعال، وكفرعمة، بريف حلب الغربي، والسرمانية، ودوير الأكراد، والعنكاوي، والحلوبة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، تزامناً مع تحليق 4 طائرات استطلاع روسية وإيرانية في أجواء المنطقة. 

وأصيب 6 مدنيين بينهم طفل وامرأتان، يوم أمس الأربعاء، جراء قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام السوري على مدينتي أريحا وسرمين في ريف إدلب، وفق "الخوذ البيضاء".

مقاتلو العشائر يشنون هجمات على "قسد"

في سياق منفصل، قال الناشط وسام العكيدي، وهو من أبناء ريف محافظة دير الزور، في حديث لـ"العربي الجديد"، إنّ مقاتلي العشائر العربية شنّوا، ليل الأربعاء الخميس، عدة هجمات بالأسلحة الخفيفة استخدموا فيها قذائف صاروخية استهدفت نقطة عسكرية لـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في بلدة الجرذي، ونقطة عسكرية أخرى في بلدة الكشكية، بريف محافظة دير الزور الشرقي، شرقي البلاد.

ونشرت منصة "مراسل الشرقية" المهتمة بأخبار المنطقة الشرقية من سورية، صوراً قالت إنها حديثة، مساء الأربعاء، لشيخ قبيلة العكيدات إبراهيم جدعان الهفل، محاط بمجموعة من عناصره ضمن إحدى النقاط بريف محافظة دير الزور، دون تحديد مكان التقاط الصور.

هجوم لـ"داعش"

في غضون ذلك، قالت وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، لـ"العربي الجديد"، إن خلايا تنظيم "داعش" شنت هجوماً على إحدى النقاط العسكرية التابعة لمليشيا "الدفاع الوطني" المدعومة من روسيا، مساء الأربعاء، في بادية مدينة السخنة بريف محافظة حمص الشرقي، ضمن البادية السورية وسط البلاد.

وأكدت أنّ الهجوم أسفر عن مقتل عنصر على الأقل من المليشيا وجرح 3 عناصر آخرين، فيما فرّ منفذو الهجوم إلى عمق البادية.

المساهمون