مقتل جنود روس بإطلاق نار في إقليم كاراباخ

20 سبتمبر 2023
أعرب بوتين عن أمله في أن يتم التوصل إلى "تسوية سلمية" للنزاع في كاراباخ (Getty)
+ الخط -

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن جنوداً من قوات حفظ السلام الروسية قُتلوا جراء إطلاق نار على سيارتهم في كاراباخ.

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن عددا من الجنود الروس قتلوا بنيران أسلحة خفيفة وهم في سيارتهم في أثناء عودتهم من نقطة مراقبة تابعة لقوات حفظ السلام الروسية في قرية جانياتاغ في كاراباخ.

وأشارت الدفاع الروسية، في بيانها، إلى مقتل كل من كان في داخل السيارة، وأن جهات التحقيق الروسية الأذرية شرعت على الفور في "استيضاح كافة ملابسات الحادثة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن قوات حفظ السلام الروسية تواصل القيام بعملها في إقليم ناغورنو كاراباخ وتقديم كل المساعدة الممكنة للمدنيين والحفاظ على تواصل وثيق مع جميع الأطراف.

وأضافت الوزارة أنه يوجد حالياً 2116 مدنياً، بينهم 1049 طفلاً، في القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، عن أمله في أن يتم التوصل إلى "تسوية سلمية" للنزاع في كاراباخ، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي بُعيد الإعلان عن وقف إطلاق النار في الجيب الانفصالي.

وقال بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي: "نحن على اتصال وثيق بجميع أطراف النزاع (...) آمل أن نتمكّن من وقف التصعيد والتوصل إلى تسوية سلمية للمشكلة".

كما اعتبرت الرئاسة الروسية، الأربعاء، أن أزمة كاراباخ هي "شأن داخلي" لأذربيجان.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "لا يوجد أدنى بشك بأن كاراباخ شأن داخلي لأذربيجان"، مؤكدا أن الأخيرة "تتصرف في أراضٍ عائدة لها، وهو ما يقرّ به المسؤولون الأرمينيون"، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة "إنترفاكس".

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون