مقتل أربعة عناصر من "داعش" في إنزال جوي للتحالف شمالي سورية

16 سبتمبر 2024
مناورة عسكرية مشتركة بين التحالف الدولي و"قسد" في سورية، 7 ديسمبر 2021 (فرانس برس)
+ الخط -

قتل أربعة أشخاص يعتقد أنهم من خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي، أمس الأحد بعملية إنزال جوي نفذتها قوات التحالف الدولي بدعم من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محيط مدينة الرقة شمالي سورية. وبحسب مصدر عسكري من قوات "قسد"، فقد ترافقت عملية الإنزال مع اشتباكات اندلعت مع مجموعة يعتقد انتماؤها لتنظيم "داعش" وانتهت بمقتل 4 أشخاص، بينهم قيادي، 3 منهم ينحدرون من محافظة الرقة، والرابع من ديرالزور.

وسبق أن اغتالت قوات التحالف في 13 أيلول/ سبتمبر الفائت عنصرا من التنظيم إثر استهدافه عبر طائرة مسيّرة خلال مروره عبر دراجة نارية في منطقة الشدادي ضمن مناطق سيطرة قوات "قسد" في ريف الحسكة.

وشهد ريف محافظة الرقة الشرقي خلال الأيام الماضية حملات دهم واعتقال واسعة نفذتها قوات "قسد"، تركزت في بلدات العكيرشي ورطلة، وذلك بعد ازدياد حالات استهداف عناصرها في المنطقة، إذ إن جميع من جرى اعتقالهم وُجهت إليهم تهم بالانتماء إلى تنظيم داعش أو التعامل معه.

في سياق منفصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الدفاعات الجوية التابعة للجيش الأميركي في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة، أسقطت، مساء أمس الأحد، ما لا يقل عن 3 طائرات مسيرة كانت في طريقها لمهاجمة القاعدة، انطلقت من مناطق المليشيات الإيرانية.

وفي شأن منفصل، أصيب مدنيان بجروح، أمس الأحد، بقصف صاروخي نفذته قوات النظام السوري على الأحياء السكنية في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي. وقال الدفاع المدني السوري إن رجلا وطفلا أصيبا بجروح في حصيلة أولية للقصف الذي استهدف الحي الغربي لمدينة سرمين شرقي إدلب.