مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون أقصر ما يمكن

27 سبتمبر 2024
جيش الاحتلال يحشد دباباته على الحدود مع لبنان / 26 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تجنيد لواءي احتياط (6 و228) وعدة كتائب إضافية للمشاركة في عملية برية محتملة في لبنان، مع توزيع معدات لوجستية ووسائل قتالية.
- تستمر حملة القصف الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان لليوم الخامس، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 700 لبناني، مع حشد مزيد من الدبابات والقوات البرية على الحدود.
- أكد رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي، استعداد الجيش لمناورة برية في لبنان، مشيراً إلى توسيع حزب الله لدائرة نيرانه.

مسؤول إسرائيلي: أعتقد أننا نعد لذلك كل يوم

جيش الاحتلال يعلن استكمال تجنيد لواءي احتياط

قادة جيش الاحتلال هددوا مراراً بتوغل بري في لبنان

قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الجمعة، إن أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر" ما أمكن، فيما أعلن جيش الاحتلال تجنيد لواءي احتياط للمشاركة في القتال.

وقال المسؤول للصحافيين طالبا عدم كشف اسمه: "سنحاول تنفيذها بأقصر وقت ممكن"، مضيفا: "أعتقد أننا نعد لذلك كل يوم، ومن المؤكد أن هذه الوسيلة في متناولنا".

وأعلن بيان لجيش الاحتلال، اليوم الجمعة، أنه استكمل تجنيد لواءي احتياط للمشاركة في عملية برية في لبنان. وجاء في البيان: "في إطار رفع الاستعدادات على الساحة الشمالية خلال الأيام الأخيرة، تم تجنيد لواءي احتياط للمشاركة في القتال"، مضيفا: "بعد تنفيذها المهام التشغيلية على الحدود الشمالية طوال فترة الحرب، تم تجنيد لواء الاحتياط (6) ولواء الاحتياط (228) وعدة كتائب احتياط إضافية، بهدف السماح بمواصلة الجهود القتالية وضرب القدرات العسكرية لتنظيم حزب الله.. ومع تجنيد لواءي الاحتياط، فُتحت وحدات مستودعات الطوارئ ووُزعت معدات لوجستية ووسائل قتالية على جنود الاحتياط".

ولليوم الخامس على التوالي، يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي حملة القصف الدموية على قرى وبلدات في لبنان، مركزاً على منطقتي الجنوب والبقاع (شرق)، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 700 لبناني. ويواصل جيش الاحتلال حشد مزيد من الدبابات والقوات البرية على الشريط الحدودي تزامناً مع تهديدات متكررة من قادته بشن عملية برية في لبنان.

وقال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، الأربعاء، خلال تفقّده تدريباً على مناورة برية للواء 7 في المنطقة الشمالية (جبهة لبنان الجنوبية)، إن الجيش لن يتوقف، ويستعد للمناورة البرية في الأراضي اللبنانية. وأضاف هليفي مخاطباً الجنود: "أنتم تسمعون الطائرات التي تحلّق هنا فوقنا، حيث نهاجم طيلة النهار. وذلك من أجل تحضير الساحة تمهيداً لاحتمال دخولكم ومن أجل مواصلة ضرب حزب الله. لقد وسّع حزب الله اليوم دائرة نيرانه. وسيلقى ذلك رداً قوياً للغاية في وقت لاحق من هذا اليوم". وقبل ذلك، هدد قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال اللواء أوري غوردين باجتياح لبنان قائلاً: "دخلنا مرحلة أخرى في الحرب ويجب أن نكون مستعدين جيداً لتوغّل بري".

(فرانس برس، العربي الجديد)