محكمة باكستانية تأمر باعتقال وزير الداخلية

07 مارس 2023
وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله (فاروق نعيم/فرانس برس)
+ الخط -

أمرت محكمة محلية في مدينة كوجرانوالا بإقليم البنجاب الباكستاني، اليوم الثلاثاء، باعتقال وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله، في قضية موجهة إليه يُتّهم فيها بتهديد الناس.

وقالت المحكمة، في قرار لها أصدرته اليوم، إنه كان من المفترض أن يمثل وزير الداخلية أمامها، ولكنه لم يفعل ذلك، وبالتالي فهي تأمر الشرطة الباكستانية بأن تعتقل الرجل، وأن يمثل أمام المحكمة في الـ28 من الشهر الحالي، لافتة إلى أنه على الشرطة الباكستانية أن تقوم بتنفيذ قرار المحكمة على الفور، واعتقال المتهم.

من جانبها، أوضحت شرطة مدينة كوجرانوالا، في بيان، أنها أبلغت محكمة مكافحة الإرهاب أنها حاولت في السابق اعتقال الرجل، وأرسلت فريقاً من أجل ذلك إلى مدينة فيصل أباد، ولكن الشرطة لم تعثر على المتهم، إذ سبق وأمرت المحكمة بمثوله.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة إقليم البنجاب السابقة التابعة لحزب رئيس الوزراء السابق عمران خان، قد سجلت قضية إرهاب ضد وزير الداخلية الاتحادية رانا ثناء الله، لتهديده القضاء والمسؤولين الحكوميين في إبريل/نيسان 2021، ويناير/كانون الثاني 2022.

وجاء في الدعوى أن وزير الداخلية رانا ثناء الله قد هدد في خطاباته في 15 إبريل 2021 و29 يناير 2022، بقتل أطفال ضباط شرطة البنجاب، كما هدد المسؤولين في الحكومة والمحاكم.

يذكر أن محكمة إسلام أباد قد قررت اعتقال رئيس الوزراء السابق عمران خان في قضية فساد، ومثوله أمام المحكمة اليوم، وحاولت الشرطة الباكستانية اعتقاله منذ أيام عدة، ولكنها فشلت في العثور عليه.