محكمة الاحتلال تؤجل جلسة محاكمة أردنييْن "تسللا عبر الحدود" إلى العاشر من الشهر الحالي

03 يونيو 2021
الاحتلال يدّعي تسللهما من الأردن باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة (Getty)
+ الخط -

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية بالناصرة، اليوم الخميس، تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة، من بلدة صما قضاء مدينة إربد الأردنية، حتى تاريخ العاشر من يونيو/ حزيران الجاري، بذريعة استكمال الإجراءات القانونية بحقهما بزعم اجتيازهما "الحدود".

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان صحافي وصلت نسخة عنه إلى "العربي الجديد"، أنه بعد تحقيق استمر لأكثر من أسبوعين مع الشابين في مراكز الاستجواب التابعة لمخابرات الاحتلال، قدمت النيابة العامة للاحتلال لائحة اتهام ضد المعتقلين لما تسمى "محكمة الناصرة المركزية"، ووجهت لهما تهمة "محاولة تنفيذ أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين، والتسلل لإسرائيل بطريقة غير قانونية"، وفق ادعاء نيابة الاحتلال.

وكانت الهيئة قد كشفت، في تقرير سابق لها، أن العنوز والدعجة يتعرضان لأساليب تحقيق قاسية منذ اليوم الأول لاعتقالهما، عدا عن زجهما بأوضاع وظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية، بالإضافة إلى سوء وجبات الطعام المقدمة لهما.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال كانت قد اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 مايو/ أيار الماضي، بزعم محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقرب من جسر الشيخ حسين.

المساهمون