لبنان: بهاء الحريري يعلن دخول المعترك السياسي "لمواصلة مسيرة أبيه"

28 يناير 2022
بهاء الحريري قال إنه سيأتي إلى لبنان قريباً (فيسبوك)
+ الخط -

قال بهاء الحريري، شقيق الزعيم السني اللبناني سعد الحريري، اليوم الجمعة، إنه سيواصل مسيرة والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

وأضاف بهاء "سوف نخوض معركة استرداد الوطن واسترداد سيادة الوطن من محتليها. سوف أستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مشيرا إلى أنه سيكون في لبنان قريبا.

وتابع: "أي تضليل أو تخويف من فراغ على مستوى أي مكون من مكونات المجتمع اللبناني لا يخدم سوى أعداء الوطن، فما بالكم بالتخويف بالفراغ في أكبر طائفة في لبنان التي لي شرف الانتماء إليها".

ومضى قائلا: "مستمرون في ما تعلمناه من والدي الشهيد رفيق الحريري.. نحن أهل الاعتدال لا التطرف، نحن أهل الإعمار لا الانهيار، نحن أهل المواطنة لا التفرقة، نحن أهل السيادة لا الارتهان، نحن أهل العمق العربي".

وكان شقيقه سعد، الذي تولى رئاسة الحكومة ثلاث مرات، قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع اعتزاله وتعليقه عمله السياسي، ما يعني بدء مرحلة جديدة في النظام السياسي الطائفي في لبنان.

ومهّد بهاء الحريري لخطوته هذه يوم أمس بتعيين صافي كالو ممثلاً سياسياً له في لبنان، الأمر الذي طرح تساؤلات حول السبب وراء إقدامه على هذه الخطوة في هذا التوقيت بالذات واختيار شخصية وازنة مثل كالو، الذي تربطه به علاقة وطيدة منذ عقود، وفتح المجال أمام سيناريوهات عدة، حول ما إذا كان سيهيئ كالو الأرضية السياسية لبهاء ويحضر جدول لقاءاته واجتماعاته، وذلك قبيل مجيئه المحتمل إلى بيروت.

المساهمون