قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 28 فلسطينياً من الضفة الغربية وتشتبك مع مقاومين في جنين

21 فبراير 2023
اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة الغربية (سعيد قاق/الأناضول)
+ الخط -

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عمليات اعتقال طاولت 28 فلسطينياً خلال اقتحاماتها لعدة مناطق بالضفة الغربية، بما فيها القدس، فيما اندلعت اشتباكات مسلّحة بينها وبين مقاومين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأكد مدير عام هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في جنين سياف أبو سيف لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، واعتقلت الأسيرين المحررين عمر بيان عابد، وبشار محمد قصراوي، بعد مداهمة منزليهما.

وفي السياق، أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح البنايات في مدينة جنين، وسط اندلاع مواجهات بينها وبين مقاومين، وأخرى بينها وبين الشبان، كما اعتدت على أحدهم خلال توجهه إلى عمله في المدينة، وأصابته برضوض وجروح.

إلى ذلك، استولت قوات الاحتلال على مركبة تعود للأسير بشار قصراوي. واعتقلت خمسة فلسطينيين من القدس المحتلة، بينهم فتى، واعتقلت شابين وفتى من بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، كما اعتقلت شاباً من قرية عوريف جنوب نابلس شمال الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا شرق الضفة، و15 فلسطينياً من مخيم الفوار جنوب الخليل إلى الجنوب من الضفة الغربية.

من جهته، أكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أنّ حملات الاعتقال في الضفة الغربية، في تصاعد مستمر، فمنذ مطلع العام الجاري، تجاوزت حالات الاعتقال الـ950 حالة، مشيراً إلى أنّ الاحتلال اعتقل في شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم 598 مواطناً.

يُشار إلى أنّ عمليات الاعتقال تشكّل أبرز سياسات الاحتلال الثابتة، والتي يحاول من خلالها تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة ضده.

في سياق آخر، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على مركبة ومنشار لقص الحجر في قرية عوريف جنوب نابلس.

المساهمون