قصف إسرائيلي على مناطق جنوبي سورية

28 اغسطس 2024
انفجارات سابقة جنوبي دمشق 21 إبريل 2018 (Getty)
+ الخط -

سُمع دوي انفجارات، مساء اليوم الثلاثاء، جنوبي سورية، ناجمة عن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري بسلاح المدفعية. وقال موقع صوت العاصمة إن أصوات الانفجارات التي سُمعت في ريفي دمشق ودرعا ناجمة عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية، كما أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة في سماء بلدة الحارة بريف درعا جنوبي سورية.

وأكد الناشط الإعلامي في درعا أبو محمد الحوراني، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل ضوئية على طول الحدود السورية مع الجولان، كما سمعت أصوات انفجارات في المناطق المتاخمة للحدود.

ومنتصف الشهر الجاري، سمع دوي انفجارات في بلدة حضر بريف القنيطرة بالقرب من الجولان السوري المحتل، ناجمة عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير حقل ألغام داخل خط وقف إطلاق النار. كما أعلن جيش الاحتلال الشهر الماضي أن دبابات ومدفعية الجيش استهدفت البنية التحتية العسكرية التي كانت تستخدمها قوات النظام السوري في مرتفعات الجولان.

وتزايدت الضربات الإسرائيلية في سورية، لا سيما منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أي مع انطلاق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ بات واضحاً أن الضربات الإسرائيلية في سورية تستهدف القيادات الأمنية التابعة للحرس الثوري الإيراني، المنتشرة في البلاد تحت صفة المستشارين العسكريين والأمنيين.

وباتت تستهدف الضربات الإسرائيلية مواقع داخل المدن السورية، لا سيما في دمشق ومحيطها ومحافظة حمص وسط البلاد. وأوقعت تلك الغارات قيادات في صفوف المستشارين وكبار القيادات الإيرانية في سورية، لكنها أيضاً أوقعت مدنيين ضحايا نتيجة وجودهم أحياناً في أماكن الاستهدافات المتكررة لإسرائيل.

المساهمون