قصف إسرائيلي على ريف دمشق بعد سقوط صواريخ في الجولان

07 ديسمبر 2023
دوي انفجارات سمع على محور ريف دمشق(جلاء مرعي/فرانس برس)
+ الخط -

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بالصواريخ مواقع في جنوب غرب ريف العاصمة السورية دمشق، وموقعاً عسكرياً لقوات النظام السوري شرق بلدة حضر في ريف محافظة القنيطرة الحدودية.

وأفادت إذاعة "شام إف إم"، المقربة من النظام، بأنّ دوي انفجارات سمع على محور ريف دمشق الجنوبي الغربي وريف القنيطرة. ورجحت بأنها ناتجة عن اعتداءات إسرائيلية رداً على سقوط صاروخ على بلدة بقعاثا المحتلة في الجولان، أطلق من سورية، حسب إعلان جيش الاحتلال.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الاسرائيلية قصفت بـ8 صواريخ مواقع في محافظة ريف دمشق الجنوبي الغربي، وموقعاً عسكرياً لقوات النظام شرق بلدة حضر بالقنيطرة، رداً على قصف الجولان السوري المحتل، لافتاً إلى عدم ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأوضح أن دوي انفجارات في الجولان السوري المحتل، سمع قبل القصف الإسرائيلي، ناجمة عن 3 صواريخ أطلق واحد منها على الأقل من قبل الفصائل العاملة مع "حزب الله" اللبناني، من الأراضي السورية، تزامناً مع استنفار عام في المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام والمليشيات المتمركزة قرب الجولان السوري في محافظتي القنيطرة ودرعا.

واستهدفت إسرائيل منذ الحرب على غزة 27 مرة الأراضي السورية، منها 9 مرات برية بقذائف صاروخية، و17 جوية، أسفرت عن مقتل 28 عنصراً عسكرياً، ومدنيين اثنين، بحسب المرصد.

المساهمون