قتيل وجرحى في قصف النظام السوري ريف إدلب

17 نوفمبر 2023
قوات النظام تستهدف المدنيين بالصواريخ الموجهة (Getty)
+ الخط -

قُتل مدني وجُرح آخرون، الخميس، إثر قصف صاروخي لقوات النظام السوري في ريف إدلب شمال غربي سورية، في حين قتل شابان برصاص مجهولين في محافظة السويداء جنوبي البلاد.

وقُتل مدني في إدلب جراء استهداف قوات النظام السوري بصواريخ موجهة سيارة مدنية وآلة حفر بصاروخين موجهين في محيط مدينة تفتناز بريف إدلب، كما استهدفت قوات النظام أيضاً بصاروخ موجه فرق الدفاع المدني التي حاولت الوصول لمكان الاستهداف الأول دون تسجيل أي خسائر أخرى.

وقالت منظمة الدفاع المدني، في تقرير، إن قوات النظام قتلت وأصابت العديد من المدنيين عبر استهدافهم بالصواريخ الموجهة منذ بداية العام الجاري. واتهمت المنظمة قوات النظام بمواصلة هجماتها بالصواريخ الموجهة ذات الدقة العالية، واستهداف السكان شمال غربي سورية.

في سياق منفصل، قُتل شابان وأصيب آخر بجروح، الخميس، جراء تعرضهم للاستهداف بالرصاص من قبل مجهولين، في موقع تل بعاط جنوبي محافظة السويداء، بالقرب من الحدود السورية الأردنية.

وعثر الأهالي على جثتي الشابين وسام هايل الحجلي، ورواد ركان الحجلي، من قريتي المشقوق وعنز جنوبي السويداء، بالإضافة لشخص ثالث أصيب بجروح داخل سيارته المتدهورة على حافة الطريق، إثر تعرضهم لإطلاق نار من مجهول كان يستقل دراجة نارية.

كما عثر الأهالي، الخميس، على جثة شاب يعمل ضمن مجموعة محلية تعمل لصالح الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، جرى تصفيته بالرصاص، قرب بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المجموعة التي ينتمي لها القتيل تتهم بالعمل في تجارة المخدرات، وعمليات السرقة والنهب.

وفي حادثة أخرى، اغتال مسلحون مجهولون، الخميس، شرطياً يعمل في صفوف النظام في ريف دمشق. وقال موقع "صوت العاصمة"، إن الشرطي خالد صالح الخلف التابع لمخفر الجبة بريف دمشق، قتل جراء استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين بشكل مباشر.

المساهمون