قائد الجيش الإسرائيلي من المنامة: نريد توسيع التعاون وتطوير العلاقات

10 مارس 2022
رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ونظيره البحريني (تويتر)
+ الخط -


واصل رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي لقاءاته مع القيادات العسكرية الأميركية والبحرينية، في اليوم الثاني لزيارته للمنامة.

وذكر الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حساباته في مواقع التواصل، أن كوخافي التقى، اليوم الخميس، الأدميرال تشارلز كوبر قائد الأسطول الخامس الأميركي الذي يتخذ من البحرين مقرا له، حيث حصل رئيس الأركان الإسرائيلي على إحاطة استخبارية وعملياتية حول التعاون بين جيش الاحتلال والجيش الأميركي و"المتطلبات التي تضمن الاستقرار في المنطقة".

وأشار أدرعي إلى أن كوخافي التقى بعد ذلك عددا من القيادات العسكرية البحرينية، من بينهم قائد القوات المسلحة خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان دياب بن صقر النعيمي، ووزير الدفاع عبد الله بن حسن النعيمي، منوها إلى أن اللقاءات هدفت إلى بحث طابع التحديات التي تواجه الطرفين وتمت مناقشة فرص تطوير وتوسيع التعاون بينهما.

ونقل أدرعي عن كوخافي قوله أن "التعاون بين إسرائيل ودول المنطقة يقوي من قدرتها على مواجهة التهديدات في الإقليم"، وتشديده على الأهمية الكبيرة للتعاون بين جيشه والأسطول الخامس الأميركي.

وأضاف أن كوخافي اعتبر أن لقاءه بقيادات الأسطول الخامس "ركيزة أساسية للعلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ولأمننا القومي، لقد قمنا في العام الأخير بإنشاء شبكة تعاون استراتيجية أمنية مع دول مختلفة في الشرق الأوسط تعزز التفوق الاستراتيجي في مواجهة التهديدات في المحيط".

وأن زيارته إلى البحرين "خطوة مهمة وفرصة ذهبية للتعاون في مجالات وجبهات مختلفة".

ويشار إلى أن موقع "واللاه" قد كشف أن جنرالات إسرائيليين قد انتقدوا بشكل لاذع زيارة كوخافي للبحرين، حيث اعتبروها "مؤشر ضعف" من منطلق أن البحرين دولة تابعة للسعودية ولا تؤثر على الواقع الإقليمي.

المساهمون