فريق بايدن يستهدف ترامب في حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار

17 يونيو 2024
المناظرة الانتخابية بين بايدن وترامب، تينيسي 22 أكتوبر 2020 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حملة إعادة انتخاب بايدن تخصص 50 مليون دولار لحملة إعلانية تركز على إدانة ترامب بتهم جنائية، مستهدفة تحديد الاختيار بين المرشحين قبل المناظرة الأولى.
- الاستراتيجية تشمل تسليط الضوء على مقترحات ترامب السياسية وإثارة حماس الديمقراطيين والناخبين المستقلين، مع إنتاج إعلان يبرز مشكلات ترامب القانونية.
- الحملة تتضمن إعلانات تستهدف الناخبين من الأقليات وتلقي الضوء على إدانات ترامب، بما في ذلك الاعتداء الجنسي والاحتيال المالي، مع تأكيد على أهمية الشخصية في الانتخابات.

قالت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الاثنين إنها ستنفق 50 مليون دولار حتى نهاية يونيو/حزيران الجاري على حملة إعلانية جديدة تتضمن جهوداً لتسليط الضوء على إدانة منافسه الجمهوري دونالد ترامب بتهم جنائية.

تأتي الحملة الإعلانية قبل أكثر من أربعة أشهر ونصف على الانتخابات الرئاسية الأميركية. لكن حملة بايدن تقول إنها تريد تحديد الاختيار بين المرشحين بصورة أكثر وضوحاً قبل المناظرة الأولى بينهما في أتلانتا في 27 يونيو/حزيران.

يتمثل جزء أساسي من استراتيجية حملة بايدن في تسليط الضوء على مقترحات ترامب السياسية بعيدة المدى لولاية ثانية وإثارة حماسة الديمقراطيين الساخطين والناخبين المستقلين. وتشير الحملة التي تعمل على إنتاج إعلان يميل كثيراً إلى إدانة ترامب، إلى جهد متجدد لجعل مشكلات الأخير القانونية قضية انتخابية.

وتتضمن الحملة الإعلانية الجديدة أكثر من مليون دولار موجهة نحو وسائل الإعلام للوصول إلى الناخبين الأميركيين من السود واللاتينيين والآسيويين، وإعلاناً يسلط الضوء على إدانة ترامب في 34 تهمة جنائية في قضية أموال سرية في نيويورك. وسيتم بث هذا الإعلان على شاشات التلفزة وأجهزة البث والهواتف المحمولة في الولايات التي تمثل ساحة التنافس بين المرشحين.

وبالإضافة إلى إدانة ترامب الجنائية، يشير الإعلان الذي يحمل عنوان "الشخصية مهمة"، إلى أن الرئيس السابق وجد مسؤولاً أيضاً عن الاعتداء الجنسي والاحتيال المالي في إجراءات منفصلة. ويواجه ترامب أيضاً اتهامات جنائية في ثلاث قضايا جنائية منفصلة، ​​وقد يُحاكَم في أي منها قبل انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

"هذه الانتخابات هي بين مجرم مدان لا يسعى إلا من أجل نفسه ورئيس يقاتل من أجل عائلتك"، يردد راوي الإعلان. ولم تستجب حملة ترامب لطلب التعليق ليل الأحد الاثنين. لكن ترامب نفى ارتكاب أي مخالفات وجادل من دون دليل بأن بايدن أو مسؤولي وزارة العدل دبروا قضية نيويورك ضده لأسباب سياسية. كما أثار هو وحلفاؤه احتمال محاكمة المعارضين السياسيين انتقاماً إذا عاد إلى البيت الأبيض.

(أسوشييتد برس)

المساهمون