غالانت: لسنا معنيين بحرب إضافية وحزب الله لا يريد تحويل بيروت إلى غزة

01 نوفمبر 2023
غالانت: أكثر من عشرة آلاف قذيفة ألقيت على غزة (Getty)
+ الخط -

قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء اليوم الأربعاء، إنّ إسرائيل مستعدة على كل الجبهات، لكنها غير معنية بأي حرب إضافية، مؤكداً أن "حماس تتلقى ضربات قاسية، والحرب تتقدم حسب الأهداف الموضوعة".

وبشأن خطاب أمين عام حزب الله حسن نصر الله، الجمعة المقبل، قال غالانت إنّ اسرائيل ليس لديها "رغبة في حرب في تلك المنطقة، لكنها مستعدة بشكل قوي، وسلاح الجو في الشمال جاهز"، مضيفاً أن "حزب الله في حالة ردع الآن، ولا يرغب في تحويل بيروت إلى غزة".

وفي حديثه عن مجريات الحرب في قطاع غزة، خصوصاً مع إعلان جيش الاحتلال مقتل عدد من جنوده، أشار غالانت إلى أن "للحرب ثمنا باهظا ومؤلما، لكنه ضروري، وسنستغل كل فرصة لإعادة المخطوفين". وتابع: "أكثر من عشرة آلاف قذيفة ألقيت على غزة، وليس أمام العدو (المقاومة) إلا أن يختار بين الموت أو الاستسلام".

وفي رسالة إلى عائلات الأسرى لدى المقاومة، قال الوزير الإسرائيلي: "لم ننسكم، ونحن حريصون على إعادة جميع المخطوفين، ومصممون على تحقيق كل الأهداف".

وفي ما يتعلق بإطلاق الحوثيين مسيّرات نحو دولة الاحتلال، أكد وزير الحرب أن جيش الاحتلال "يعرف ما يجري، ويعرف ما يجب أن يقوم به".

المساهمون