غارات إسرائيلية جديدة على غزة.. والمقاومة تردّ برشقة صاروخية

02 فبراير 2023
طاولت الغارات الإسرائيلية مواقع مختلفة من قطاع غزة (Getty)
+ الخط -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدة غارات على مواقع مختلفة من قطاع غزة، فيما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية ردّاً على العدوان الإسرائيلي.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة سديروت وشعار هنيجف ومجلس أشكول الاستيطاني.

وفي السياق، قالت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" الجناح العسكري للجبهة الشعبية، إن المقاومة تواصل تصديها لعدوان الاحتلال على قطاع غزة، مضيفةً أن "المقاومة تطلق المضادات من جديد الآن باتجاه طائرات العدو".

من جهتها، أوضحت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان، أن كتائبها "قامت بالتصدي للطيران الحربي الصهيوني على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية".

وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مراسلها، بأنه شاهد بعد الغارات إطلاق صاروخين آخرين من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، كما تحدث شهود عن مشاهدتهم صاروخا ثالثاً.

وعند الساعة 2:41 صباحاً، أكد جيش الاحتلال في بيان أنه "يشن حالياً ضربات على قطاع غزة".

ووفق مصادر أمنية محلية وشهود، فإن الغارات الأولى التي لا تقل عن سبع، استهدفت مركز تدريب لـ"كتائب القسام"، ويقع المركز في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستهدفت جولة ثانية من غارات الجيش الإسرائيلي مركز تدريب آخر جنوب غرب مدينة غزة، وفق مصادر أمنية محلية.

"حماس": الغارات على غزة إكمال لحلقات العدوان

من جهتها، اعتبرت حركة "حماس" أن الغارات الإسرائيلية على غزة "إكمال لحلقات العدوان الذي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، في ظل تصعيد هجمته على الأسرى في السجون".

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح وزع على وسائل الإعلام، إن وجود الحكومة اليمينية بسياستها المتطرفة يفتح الباب واسعاً أمام التصعيد الميداني. وأشاد بما وصفه "الفعل البطولي لكتائب القسام في التصدي لعدوان الاحتلال وقصفه للقطاع"، مؤكداً أن "القسام ستبقى درع الشعب وسيفه".

وأوضح الناطق باسم "حماس" أن "مشهد البطولة الذي ترسمه المقاومة في الضفة الغربية والقدس بعملياتها الفدائية يكتمل اليوم بتصدي كتائب القسام لعدوان الاحتلال على القطاع".

المساهمون