عدوان إسرائيلي على اليمن | غارات عنيفة تسهدف ميناء الحديدة

20 يوليو 2024
+ الخط -

أفاد وسائل إعلام تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، اليوم السبت، بأن سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء مدينة الحديدة، فيما ذكر مراسل موقع "والا" العبري، باراك رافيد، أن مسؤلاً أميركياً أخبره بأنّ إسرائيل هاجمت اليمن. وأعلنت وزارة الصحة التابعة للحوثيين عن سقوط شهداء وجرحى إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

ويأتي هذا لقصف بعد مقتل إسرائيلي وإصابة ثمانية آخرين جراء انفجار طائرة مسيّرة بمدينة تل أبيب، ليل الخميس الجمعة، في هجوم تبنته جماعة الحوثيين في اليمن، وهو الأول من نوعه الذي تنفذه الجماعة على هدف في المدينة.  وكانت التقديرات الإسرائيلية قد أشارت إلى أن هدف الهجوم كان سفارة الولايات المتحدة، رغم الحديث في وقت سابق بأنه لا معلومات استخبارية تدل على ذلك. وقال مسؤولون إسرائيليون تحدّثوا لموقع واينت العبري دون تسميتهم: "يتم فحص هذا الأمر، لكن يبدو أنها (المُسيّرة) لم تسقط هناك (قرب مكتب للسفارة) صدفة. يبدو أن هذا كان هدفهم".

وصباح الجمعة، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إن الجماعة نفذت "عملية عسكرية نوعية في تل أبيب بطائرة مسيّرة جديدة اسمها (يافا)، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها". وأكد أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

"العربي الجديد" يرصد تطورات القصف الإسرائيلي على اليمن أولاً بأول..

6:55 PM
شهداء وجرحى في الغارات الأخيرة

أفادت وزارة الصحة التابعة للحوثيين بسقوط شهداء وجرحى إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

6:51 PM
حريق كبير في منشآت منشآت النفط

أفاد مراسل "العربي الجديد" بأن العدوان الإسرائيلي على الحديدة في اليمن استهدف منشآت يتم فيها تعبئة خزانات النفط التي يتم استيرادها من الخارج وفيها كميات كبيرة من المشتقات النفطية وتسبب بحريق كبير.

 

6:51 PM
مسؤول أميركي: إسرائيل هاجمت اليمن

ذكر مراسل موقع "والاه" العبري، باراك رافيد، أن مسؤلاً أميركياً أخبره بأن إسرائيل هاجمت اليمن.

6:50 PM
الغارات الإسرائيلية استهدفت منشآت تخزين النفط

أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين بأن الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء.

6:43 PM
عدوان إسرائيلي على اليمن

أفاد وسائل إعلام تابعة للحوثيين في اليمن، اليوم السبت، أن سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء مدينة الحديدة.

المساهمون