عباس وأمير قطر يبحثان في اتصال هاتفي تطورات القضية الفلسطينية

07 أكتوبر 2022
بحث أمير قطر وعباس آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية (الأناضول)
+ الخط -

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحثا خلاله العلاقات الثنائية وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، فإنّ الاتصال "يأتي في إطار التنسيق المتواصل بين القيادتين، حيث أطلع عباس أمير قطر على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

من جانبه، أكد أمير قطر وقوفه الدائم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

ولطالما كانت القضية الفلسطينية محل اهتمام بالغ من أمير قطر، إذ تطرق إليها في كلمة له خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77، في سبتمبر/أيلول الماضي، مشيراً إلى أنها لا تزال من دون حل، وأنه "في ظل عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية ومع التغير المتواصل للواقع على الأرض، أصبح الاحتلال الاستيطاني يتخذ سياسة فرض الأمر الواقع، ما قد يغير قواعد الصراع وكذلك شكل التضامن العالمي مستقبلاً".

وجدد التأكيد على "التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق في تطلعه للعدالة"، وكرر التشديد على ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤوليته بإلزام إسرائيل بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.