صواريخ تستهدف القاعدة التركية في أعزاز السورية

10 يوليو 2023
القصف الصاروخي استهدف قاعدة تركية بشمال سورية (ماكسيم بوبوف/فرانس برس)
+ الخط -

طاول قصف صاروخي، اليوم الإثنين، قاعدة عسكرية تركية في منطقة أعزاز بريف حلب الشمالي، شمالي سورية، فيما أعلن الجيش التركي عن تحييد عنصر من "قسد" في منطقة عمليات "نبع السلام".

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن قصفاً صاروخياً من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب الشمالي طاول القاعدة التركية في شرق مدينة أعزاز المعروفة باسم "قاعدة البحوث"، وهناك أنباء عن وقوع إصابات بشرية، مشيرة إلى أنه لم يصدر أي رد تركي على القصف حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وجاء القصف بعيد تسيير دورية مشتركة من الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي في ناحية عين العرب بريف حلب، وكانت الدورية مؤلفة من أربع عربات مصفحة لكل طرف ترافقهما طائرتان مروحيتان، وهي الدورية رقم 144 في إطار الاتفاقات الثنائية الروسية التركية حول مناطق سيطرة "قسد" في شمالي سورية.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، ظهر اليوم الاثنين، في بيان لها على تويتر عن "تحييد" عنصر من "قسد" في منطقة "نبع السلام" في شمال سورية.

وتشهد خطوط التماس بين "قسد" ومناطق النفوذ التركي في شمالي سورية بشكل متكرر استهدافات متبادلة بالمدفعية والصواريخ أو محاولات تسلل، فضلاً عن عمليات قصف جوي بمسيرات تركية على مواقع "قسد".