صدمة إسرائيلية تعوق حكومة الاحتلال عن تحديد مطالبها للوسطاء

07 أكتوبر 2023
شددت "حماس" على أن قرار وقف العملية العسكرية بيد القيادة المشتركة للفصائل (الأناضول)
+ الخط -

توجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى مقر إدارة الأزمات الاستراتيجي في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، موجهاً بتكثيف الاتصالات بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي.

من جهته قال مصدر مصري رفيع المستوى، مطلع على الوساطة التي تقودها القاهرة بين حكومة الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزة، إن خلية إدارة الأزمة المشكلة منذ صباح اليوم من المسؤولين في جهاز المخابرات العامة، والقوات المسلحة المصرية، تواصلت مع المسؤولين في حكومة الاحتلال، ومع قيادة حركة حماس في الخارج، من أجل وضع حد للتصعيد في غزة، ومستوطنات الغلاف.

وأضاف المصدر أن الاتصالات التي جرت منذ الصباح مع الجانب الإسرائيلي لم تتطرق لإجراءات عاجلة، موضحاً أن اتصالاً جرى صباح اليوم بين رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، إلا أنه لم يتوصل إلى أي نتيجة تذكر، وذلك بسبب حالة التخبط والصدمة التي تعاني منها كافة الجهات الإسرائيلية، مؤكداً "لا يوجد رؤية حتى الآن من الجانب الإسرائيلي للتعامل مع الموقف، أو تحديد مطالبهم من الوسطاء".

في المقابل أوضح المصدر أن الاتصالات الجارية مع المسؤولين في قيادة حركة حماس لا تزال مستمرة، في الوقت الذي أكدت فيه الحركة تواصل العملية، مشددة على أن قرار إيقافها بيد القيادة المشتركة للفصائل، وليس "حماس" وحدها.