شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين

21 أكتوبر 2022
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين (Getty)
+ الخط -

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية ليل الخميس الجمعة باستشهاد الشاب صلاح بريكي (19 عاماً) متأثرا بإصابته في الرقبة بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وذكرت وزارة الصحة أن ثلاثة فلسطينيين أُصيبوا أيضاً، برصاص قوات الاحتلال في الأطراف، خلال اشتباك مسلح ومواجهات مع الشبان. 

واقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، وسط مدينة جنين ودهمت عدة مبان ونشرت قناصتها على أسطحها، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح ومواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني على صفحته في فيسسبوك بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء كفاح علاونة بعد اقتحام منزله في جنين، مشيراً إلى أن حصيلة الشهداء ارتفعت منذ بداية العام الجاري إلى 175 شهيداً (124 في الضفة الغربية و51 في قطاع غزة)، بينهم 41 طفلاً.

وكان فتى فلسطيني من رام الله وسط الضفة الغربية، استشهد صباح أمس الخميس، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أخيراً، فيما شلّ الإضراب الشامل، مناحي الحياة العامة في كافة أنحاء الضفة، حداداً على روح الشهيد عدي التميمي من مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، والذي استشهد خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال جنوب شرقي المدينة.

المساهمون