شهيدان في جنين خلال هدم قوات الاحتلال منازل منفذي عملية "الجلمة"

02 يناير 2023
اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال (جعفر اشتيه/ فرانس برس)
+ الخط -

استشهد فجر اليوم الشابان محمد سامر حوشية (22 عاما) وفؤاد عابد (25 عاما) برصاص جيش الاحتلال، فيما أصيب ستة مواطنين أحدهم حالته حرجة، خلال عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال في قرية كفر دان غرب جنين.

وبدأت قوات الاحتلال نحو الحادية عشرة من مساء يوم أمس، عملية عسكرية في قرية كفر دان تهدف لهدم منازل تعود للشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد منفذي عملية "حاجز الجلمة" الفدائية في سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال القرية من عدة محاور، وبدأت المواجهات بين أهالي قرية كفر دان وقرية اليامون المتجاورتين ضد قوات الاحتلال.

وحسب ما ذكرته المصادر المحلية في جنين لـ"العربي الجديد"، فقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال، وتم تفجير عشرات العبوات المتفجرة محلية الصنع نحو الآليات العسكرية للاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام المواطن ماهر عابد، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن عابد، فيما قامت بإخلاء المنازل القريبة من منازل الشهيدين اللذين استهدفتهما بالتفجيرات والهدم مع بداية العملية العسكرية.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، من البلدة بعدما فجرت ثلاث شقق سكنية، تعود لذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، منفذي عملية "حاجز الجلمة".

وزرعت قوات الاحتلال المتفجرات بتلك الشقق وفجرتها وتركتها ركامًا، وبات أصحابها بالعراء.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا في جنين، حمل خلالها مئات المواطنين جثماني الشهيدين على الأكتاف وجابوا شوارع جنين ومخيمها، قبل أن يتم نقلهما إلى مستشفى جنين الحكومي استعدادا لتشييعهما إلى مثواهما في كفر دان واليامون ظهر اليوم.

إلى ذلك، أصيب عدد من طلبة المدارس بحالات اختناق، اليوم الإثنين، بعدما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على مدخل بلدة السيلة الحارثية غربي جنين (شمالي الضفة)، خلال انسحابها من بلدة كفر دان.

المساهمون