شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين أحدهما القيادي في "كتيبة جنين" التابعة لـ"سرايا القدس" فاروق سلامة

03 نوفمبر 2022
مجمل الإصابات جراء عدوان الاحتلال في جنين هو 4 إصابات (Getty)
+ الخط -

اغتالت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، القيادي الميداني في "كتيبة جنين" التابعة لـ"سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، فاروق سلامة، الذي كان موجوداً في ملحمة يجهز الذبائح لوليمة زفافه يوم السبت القادم، واستشهد أيضاً فلسطيني آخر في الاقتحام نفسه، بحسب ما نشرته وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحافي، استشهاد فاروق جميل حسن سلامة (28 عاماً)، والطفل محمد سامر محمد خلوف (14 عاماً)، برصاص الاحتلال الحي في جنين، كما أصيب 3 فلسطينيين بجروح طفيفة.

وأوضحت مصادر من حركة "الجهاد الإٍسلامي"، لـ"العربي الجديد"، أن سلامة هو القيادي الميداني في الذراع العسكرية للحركة في "كتيبة جنين"، وكان الهدف للقوات الخاصة التي تسللت إلى مدينة جنين في حافلة مدنية بعد ظهر اليوم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مجمل الإصابات جراء عدوان الاحتلال في جنين هو 4 إصابات طفيفة بالرصاص الحي، بينها إصابة لطفل عمره 8 أعوام.

وفي التفاصيل، فإن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بعد ظهر اليوم، وبعد دقائق من اكتشافها من مقاومين فلسطينيين، جرى اشتباك مسلح بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية في مدينة جنين إن "قوات خاصة تسللت إلى مدينة جنين في حافلة مدنية".

وقال أحد الشهود العيان الذي كان في المكان: "وصلت حافلة القوات الخاصة إلى ملحمة ومغسلة سيارات قرب الدوار في جنين، وعندما كشفنا هويتهم رفعوا أسلحتهم علينا، وأكملوا بضعة أمتار إلى وجهتهم، وهي ملحمة كان يوجد فيها القيادي في سرايا القدس فاروق سلامة، الذي كان في الملحمة حينها يقوم بترتيبات لتجهيز ذبائح عرسه يوم السبت القادم، حيث اغتيل على الفور".

وبعد دقائق من اغتيال سلامة، بدأت اشتباكات مسلحة في مدينة جنين بين المقاومين وجيش الاحتلال، الذي استقدم تعزيزات كبيرة من عدة محاور في المدينة لتخليص القوة الخاصة التي كانت تشتبك مع المقاومين.

ووصل سلامة إلى مستشفى جنين وهو مصاب بجراح قاتلة جراء إصابته بعدة رصاصات في الجزء العلوي من جسده، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في مدينة جنين حتى الآن، مع استمرار العملية العسكرية لجيش الاحتلال، وتحاصر قوات الاحتلال منزلاً يُعتقد أن فيه مقاومين.

من جانب آخر، أكدت مصادر طبية وصول إصابة خطيرة إلى مستشفى "ابن سينا" في جنين جراء العملية العسكرية.

وأعلنت قوات الاحتلال اعتقال أربعة شبان خلال العملية، ويأتي أعلان قوات الاحتلال بعدما انسحبت، عصر اليوم الخميس، من مدينة ومخيم جنين، إثر عملية عسكرية نفذتها الوحدات الخاصة بمساندة جنود الاحتلال.

المساهمون