شهيدان فلسطينيان خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم جنين

01 ديسمبر 2022
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين ما أدى لاندلاع اشتباكات أسفرت عن استشهاد الشابين (الأناضول)
+ الخط -

استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباكات مسلحة معها عقب اقتحامها مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين ومنطقة الهدف، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة أسفرت عن استشهاد شابين وإصابة آخر بجروح.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة في بيان أن الشهيدين هما نعيم زبيدي (27 عاما)، ومحمد السعدي (26 عاما).

وجابت مسيرة شوارع جنين ومخيمها، حيث حمل المشاركون خلالها جثماني الشهيدين وسط ترديدهم هتافات منددة بجرائم الاحتلال، وتؤكد التمسك بخيار المقاومة.

من جهتها، أعلنت "كتيبة جنين" خلال الاقتحام، استهداف قوة لجيش الاحتلال على باب المخيم بعدد من العبوات المتفجرة، إضافة إلى استهداف قوة أخرى في منطقة الهدف القريبة من المخيم بوابل من الرصاص، ما أوقع إصابات مباشرة في صفوف الجنود، بحسب بيان لها على "تيلغرام".

وفي بيان ثانٍ، نعت "سرايا القدس" - "كتيبة جنين"، الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي"، صباح اليوم، أبرز قادتها الذين استشهدوا في اشتباكات مخيم جنين، محمد أيمن السعدي (26 عاما) قائد كتيبة جنين، والشهيد الذي وصفته بـ"رجل الظل" في الكتيبة نعيم جمال زبيدي (27 عاما).

وأكدت السرايا، مواصلة القتال والمقاومة و"المضي قدماً في الجهاد ضد المحتل"، مشيدة ببسالة المقاتلين في السرايا، و"كتائب شهداء الأقصى" - "لواء الشهداء"، و"كتائب القسام"، وكل المقاومين. 

وأضاف البيان: "إن ارتقاء الشهداء وفي مقدمتهم القادة العظام سيزيدنا قوة وعزيمة وإصرارًا على الثبات والمضي قدماً في طريق الجهاد والمقاومة، وإن الإرهاب الصهيوني لن ينال من عزيمة وإرادة مقاتلينا".

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" اعتقال الاحتلال أربعة مواطنين من مخيم جنين خلال اقتحامه المخيم وهم: أمير السلول، ووسام الفايد، وخالد عرعراوي، وأحمد الصوص.

من جهته، أعلن أمين سر حركة فتح إقليم جنين عطا أبو ارميلة في تصريحات صحافية، الإضراب الشامل اليوم الخميس، بما يشمل كافة مناحي الحياة في محافظة جنين حداداً على أرواح شهداء مخيم جنين ويعبد.

وباستشهاد السعدي وزبيدي يرتفع عدد الشهداء في محافظة جنين ومخيمها إلى 54 شهيدا منذ بداية العام.

المساهمون