سورية: مقتل شخصين بغارة إسرائيلية جنوب غرب دمشق

28 سبتمبر 2024
جنود الاحتلال في الجولان السوري المحتل، 28 نوفمبر 2020 (جالا ماري/فرانس برس)
+ الخط -

قُتل شخصان في سورية إثر استهداف طائرة مُسيّرة للاحتلال الاسرائيلي منزلاً في ريف محافظة دمشق، فيما أسقطت قوات الاحتلال الإسرائيلي مُسيّرة بريف محافظة القنيطرة حاولت، صباح اليوم السبت، استهداف الجولان السوري المحتل من داخل الأراضي السورية.

وقالت وسائل إعلام النظام السوري إن رجلاً وسيدة قُتلا، بعد منتصف ليل الجمعة، وأُصيب شاب بجروح جراء استهداف منزلهما بطائرة مسيّرة إسرائيلية في قرية بيت سابر بسفوح جبل الشيخ أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وكان خمسة عناصر من قوات النظام السوري قد قُتلوا، أمس الجمعة، جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية من طراز F- 35 موقعاً عسكرياً يتبع لسرية المشاة في اللواء الـ 16 التابع للفرقة العاشرة على الحدود السورية - اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف العاصمة دمشق.

واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي أيضاً، ليل الخميس وفجر الجمعة، منطقة حوش السيد علي التابعة لناحية القصير بريف محافظة حمص الغربي الحدودية لبنان، فيما أكدت وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية لـ"العربي الجديد" أن الغارات الإسرائيلية طاولت مستودعات للأسلحة يستولي عليها حزب الله، دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عن الاستهداف.

وفي السياق نفسه، قال أيمن أبو محمود الحوراني، الناطق باسم "تجمع أحرار حوران" (مؤسسة إعلامية تغطي الأحداث في مناطق جنوب سورية)، لـ"العربي الجديد" إن الاحتلال الإسرائيلي أسقط طائرة مسيّرة كانت تحاول الوصول إلى الجولان السوري المحتل. وأشار إلى أن سكان محافظة القنيطرة، جنوبيّ سورية، سمعوا صباح السبت صوت انفجار ناجم عن استهداف المسيّرة من قبل الاحتلال.

ورجحت مصادر في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية أن تكون المُسيّرة قد انطلقت من منطقة مفتوحة تقع على مقربة من مقرات المليشيات العراقية المدعومة من إيران في ريف القنيطرة، مشيرة إلى أن تلك المليشيات حاولت عدة مرات استهداف الجولان المحتل خلال الأشهر الماضية.