سورية: انفجار عبوة ناسفة بمركبة قيادي في "قسد" شرق حلب

25 ابريل 2023
الاستهداف أسفر عن إصابة مرافق القيادي في "قسد" بجروح متفاوتة (Getty)
+ الخط -

أُصيب مرافق لأحد قياديي "قوات سوريا الديمقراطية" "قسد"، اليوم الثلاثاء، إثر استهدافه بعبوة ناسفة من قبل مجهولين بريف حلب الشرقي، شمال سورية، فيما قُتل عضو في مجلس محافظة دير الزور التابع للنظام السوري، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جراء انفجار لغم أرضي في دير الزور، شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية من أبناء ريف حلب الشرقي في حديث لـ"العربي الجديد" إن عبوة ناسفة انفجرت عصر اليوم في مركبة تابعة للمسؤول عن الدراسات في "مجلس منبج العسكري" التابع لقوات سورية الديمقراطية "أبو عدنان رشو"، داخل مدينة منبج بريف حلب الشرقي، مؤكدةً أن الاستهداف أسفر عن إصابة مرافق القيادي بجروح متفاوتة، دون ورود معلومات عن إصابة القيادي نفسه.

وكان قيادي في صفوف قوات "قسد" قد قُتل اليوم، وأُصيب آخر برفقته، إثر استهداف طائرة مُسيرة تركية مركبة جنوب مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، شمال البلاد.

وكانت وكالة "الأناضول" التركية قد أكدت اليوم، نقلاً عن مصادر أمنية، أن "المخابرات التركية حيّدت في 14 أبريل/ نيسان الجاري، إرهابياً في تنظيم "PKK/PYD" بعملية أمنية في مدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة"، موضحةً أن المستهدف هو "الإرهابي محمد صاري"، العضو في التنظيم ويلقب بـ"باران كورتاي"، وكان أحد المسؤولين عن محافظة الرقة السورية التي يخضع مركزها ومعظم ريفها لسيطرة قوات "قسد".

من جهة أخرى، أوضحت مصادر مُطلعة لـ"العربي الجديد" أن عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور التابع للنظام السوري، بسام العنتر، توفي اليوم متأثراً بإصابته في 12 مارس/ آذار الفائت، جراء انفجار لغم أرضي في منطقة البانوراما جنوب مدينة دير الزور، شرق البلاد.

مقتل شابة بقذائف النظام جنوب إدلب

إلى ذلك، قُتلت شابة، وأُصيب مدنيون آخرون، بينهم نساء وأطفال، ليل الثلاثاء، إثر قصف مدفعي من قبل قوات النظام على منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، شمال غرب سورية، فيما قُتل شخص وأُصيب آخر، إثر استهدافهم من قبل مُسلحين مجهولين في منطقة "درع الفرات" بريف محافظة حلب، شمال البلاد.

وقال الناشط عبد العزيز قيطاز، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن الشابة نورا عبد الحميد الأحمر 20 عاماً قتلت وأُصيب أربعة مدنيين (امرأتان وطفلة ورجل) من عائلة واحدة، إثر استهداف قوات النظام السوري المتمركزة في بلدة معردبسة بريف إدلب الجنوبي منزلاً سكنياً في بلدة معربليت الواقعة شرق مدينة أريحا جنوب غربي محافظة إدلب.

واستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ اليوم قرية سان بريف إدلب الشرقي، ومحيط بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي، وقرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي.

في غضون ذلك، قُتل عنصران من قوات النظام، اليوم، إثر استهدافهما برصاص قناصين من غرفة عمليات "الفتح المبين"، بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وريف إدلب الشرقي.

من جهة أخرى، قال مصدر محلي من أبناء ريف حلب الشرقي، رفض الكشف عن اسمه، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن شخصاً قتل مساء اليوم، وأُصيب ابنه بجروح متفاوتة، إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين شرق محافظة حلب، شمال سورية.

المساهمون