سقوط قتلى في حادث إطلاق نار بشيكاغو الأميركية

10 يناير 2021
المهاجم توفي بعد إصابته برصاص الشرطة (فرانس برس)
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية أميركية، اليوم الأحد، بأن أربعة أشخاص قُتلوا وتعرّض اثنان لإصابات في حادث إطلاق نار، بدأ بمدينة شيكاغو الأميركية، وانتهى بمدينة ايفانستون القريبة بمقتل المتهم بتنفيذ الهجوم خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة.
وذكر موقع شبكة "ان بي سي"، نقلا عن الشرطة المحلية، أن المتهم بتنفيذ عمليات القتل يدعى جايسون نايتنغال، ويبلغ 32 عاماً.
وفي التفاصيل، قام المهاجم في البداية، حوالي الساعة 1:50 بالتوقيت المحلي، بالتوجه إلى حديقة "هايدي بارك"، وبعد دخوله إلى مرآب الحديقة أطلق النار على شاب يبلغ 30 عاماً كان يجلس بداخل سيارته.


بعدها انتقل المشتبه به إلى حي آخر قريب، وفي حوالي الساعة الثانية دخل إلى المقرات السكنية، وأردى حارساً قتيلاً، وفق ما أكدته الشرطة. كما أطلق النار على سيدة تبلغ 77 عاماً كانت بصدد تفقد محتويات علبة بريدها بداخل المبنى.
وذكرت الشرطة أيضا أن المهاجم انتقل بعد نحو 45 دقيقة إلى مبنى أخر، حيث أشهر قربه سلاحه في وجه شخص يعرفه واستولى على سيارته.
بعدها قام المهاجم بالسطو على محل للبقالة، حيث قتل شابا يبلغ 20 عاما. كما تعرضت سيدة تبلغ 81 عاما كانت بداخل المحل لإصابات بليغة بالرصاص.
وفي حوالي الساعة الخامسة، قام المهاجم بإطلاق النار على فتاة تبلغ 15 عاما كانت بداخل سيارة رفقة والدتها، ليتركها في حالة حرجة. 


بعد هذا الحادث الأخير، سيعود المشتبه به إلى محل البقالة، حيث سيتبادل إطلاق النار مع الشرطة، لينتقل بعدها إلى صيدلية بمدينة ايفانستون القريبة من شيكاغو، محاولا تنفيذ عملية سطو، قبل أن يفر إلى مطعم مجاور ويطلق النار على رأس سيدة كانت هناك. وبحسب شرطة شيكاغو فقد توفيت السيدة متأثرة بالإصابة.

وبعد محاصرته، تعرض المشتبه به للإصابة خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة، قبل أن يجري نقله إلى المستشفى حيث تم الإعلان عن وفاته.
وأكدت الشرطة المحلية أنها لا تملك أي معلومات حول دوافع الهجوم، موضحة أنه لم يتعرض أي عنصر شرطة لأي أذى خلال مطاردة المهاجم.