سفيرا قطر والجزائر لدى ليبيا يقدمان أوراق اعتمادهما

13 ديسمبر 2021
السفير القطري يجدد دعم بلاده ليبيا (فيسبوك)
+ الخط -

قدم السفير القطري الجديد لدى ليبيا خالد الدوسري، اليوم الاثنين، أوراق اعتماده سفيرا لبلاده لدى طرابلس إلى وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش.

ونقلت وزارة الخارجية الليبية، عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، عن الدوسري إشادته بجهود المنقوش وحكومتها في السعي لتحقيق استقرار ليبيا ووحدة أراضيها.

وأكد الدوسري، خلال لقائه بالمنقوش في مقر الوزارة بطرابلس، دعم قطر ليبيا في الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي، وسعيها لتعزيز أواصر التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات بما يحقق أهداف البلدين.

كما نقلت الصفحة الرسمية للوزارة ترحيب المنقوش بالسفير القطري الجديد متمنية له التوفيق، وأبدت استعداد وزارتها لمساعدته في أداء مهامه.

أول سفير جزائري منذ 2014

بالتوازي مع ذلك، وصل السفير الجزائري سليمان شنين إلى العاصمة الليبية طرابلس للعمل كأول سفير للجزائر منذ إغلاق السفارة عام 2014.

وسلم السفير سليمان شنين، أمس الأحد، أوراق اعتماده إلى وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

وعُهد إلى شنين، وهو رئيس البرلمان الجزائري السابق، بإعادة فتح التمثيلية الدبلوماسية الجزائرية، في انتظار افتتاح قنصلية في كل من بنغازي وسبها في وقت لاحق.

وفي 20 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، أبلغت الحكومة الليبية وزارة الخارجية الجزائرية موافقتها على اعتماد شنين، سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية لدى ليبيا، بينما كان السفير الجزائري السابق في ليبيا يباشر مهامه انطلاق من تونس.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد عين في سبتمبر/أيلول الماضي سليمان شنين سفيرا جديدا في ليبيا. ولم يسبق لشنين العمل في السلك الحكومي والدبلوماسي، كما لم يشغل  أي منصب إداري في الدولة، إلى غاية رئاسته للبرلمان في أعقاب استقالة رئيسه السابق معاذ بوشارب بسبب مظاهرات الحراك الشعبي.

المساهمون