زيلينسكي لبايدن: الدفاعات الجوية "أهم أولوياتنا في تعاوننا الدفاعي"

11 أكتوبر 2022
زيلينسكي يقول إن بلاده "لن تخيفها" الضربات الروسية(Getty)
+ الخط -

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إنه تحدث مع الرئيس الأميركي جو بايدن عن الدفاعات الجوية بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية الروسية على المدن الأوكرانية.

وكتب زيلينسكي عبر تطبيق المراسلات تيليغرام "أجريت محادثة مثمرة مع الرئيس الأميركي جو بايدن". 

وأضاف "الموضوع الرئيسي للمحادثة كان الدفاع الجوي. وفي الوقت الحالي، هذه أهم أولوياتنا في تعاوننا الدفاعي". 

وفي وقت سابق، أكد زيلينسكي، أن بلاده "لن تخيفها" الضربات الروسية الكثيفة التي طاولت منشآت كبيرة للطاقة وأودت بحياة ما لا يقل عن عشرة أشخاص.

وقال زيلينسكي في مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا يمكن إخافة أوكرانيا بل ستزداد وحدة. لا يمكن لجم أوكرانيا"، واعداً بمعارك "مؤلمة أكثر بعد" للقوات الروسية على الجبهة، كما أوردت وكالة "فرانس برس".

وفي نيويورك، اتهم سفير أوكرانيا لدى الأمم المتحدة سيرغي كيسليتسيا، روسيا بأنها "دولة إرهابية" خلال اجتماع طارئ للجمعية العامة للبحث في ضم موسكو لأربع مناطق أوكرانية.

وقال سيرغي كيسليتسيا بعد الهجمات الصاروخية التي شنتها روسيا على مدن أوكرانية عدة "أثبتت روسيا مرة أخرى بأنها دولة إرهابية ينبغي ردعها بأشد الوسائل الممكنة".

وكانت قد أعلنت ​​وزارة الدفاع الروسية​​، في وقت سابق من اليوم، "أننا استهدفنا مركزاً للقيادة العسكرية ونظم الاتصالات و​الطاقة​ في ​أوكرانيا​، وحققنا كل أهداف الضربة المكثفة فيها".

(فرانس برس، رويترز)

المساهمون