روسيا: تحطم طائرة أوكرانية خفيفة في مقاطعة بريانسك الحدودية وتوقيف قائدها

05 ابريل 2023
تتعرض مقاطعة بريانسك لهجمات جوية متكررة يشنها عسكريون أوكرانيون (Getty)
+ الخط -

أفادت وكالات إعلام روسية، مساء اليوم الأربعاء، بتحطم طائرة أوكرانية خفيفة في منطقة كلينتسوفسكي، وذلك نقلاً عن إدارة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة بريانسك الواقعة على الحدود الروسية الأوكرانية.

وقالت إدارة حرس الحدود في بيان إنه "لأسباب مجهولة، تحطّمت الطائرة في محيط البلدة السكنية بوتوفسك"، الواقعة على مسافة نحو 60 كيلومتراً من الحدود مع أوكرانيا شمالي بلدة كليموفو في منطقة كلينتسوفسكي.  

وألقى أفراد حرس الحدود الروس القبض على الطيار الذي حاول الفرار إلى الأراضي الأوكرانية، بينما بدأت الأجهزة الخاصة الروسية التحقيق معه.

وفي وقت سابق من اليوم، أصيب أحد سكان منطقة سوزيمسكي جراء هجوم بمسيرة ملغومة.

وتتعرض مقاطعة بريانسك لهجمات جوية متكررة يشنها عسكريون أوكرانيون، بما في ذلك بواسطة مسيرات، إذ ألقيت، يوم الإثنين الماضي، قنبلة من مسيرة بجوار مبنى مديرية وزارة الداخلية في منطقة سيفسكي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ويسري في مقاطعة بريانسك، شأنها في ذلك شأن غيرها من الكيانات الإدارية الحدودية الروسية، المستوى الأصفر للخطر الإرهابي، القاضي بتشديد التفتيش بالمحطات وغيرها من الأماكن العامة، وتشديد حراسة المواقع الاستراتيجية، بما فيها منشآت الطاقة.

إخماد حريق في مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية

وفي سياق آخر، نقلت وكالات أنباء رسمية روسية عن أجهزة الطوارئ أن حريقاً اندلع لفترة قصيرة في مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية، في وسط موسكو، مساء اليوم الأربعاء.

وأظهرت لقطات تداولتها وسائل إعلام رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي تصاعد عمود محدود من الدخان الأسود من مقر وزارة الدفاع، في شارع زنامنكا بموسكو بالقرب من الكرملين.

ونقلت "رويترز" عن وكالة "تاس" للأنباء أن السلطات أخمدت الحريق الصغير بعد وقت قصير من اندلاعه دون أن يسفر عن وقوع إصابات أو قتلى.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها في بيان "في حوالي الساعة 19:30 (16:30 بتوقيت غرينتش) في أحد المباني الإدارية التابعة لوزارة الدفاع في موسكو، رصد المناوبون في الخدمة دخاناً في المبنى. وصلت فرق إدارة الإطفاء ووزارة الطوارئ إلى مكان الحريق".

ونقلت "تاس" عن أجهزة الطوارئ المحلية قولها إن الحريق شغل مساحة 60 متراً مربعاً.

وبحسب "رويترز"، أعلنت وزارة الدفاع أنها تعمل حالياً على تحديد سبب الحريق.