روسيا تجري تدريبات تكتيكية بمقاتلات فوق بحر البلطيق

27 يونيو 2023
قالت روسيا إن الهدف هو اختبار الجاهزية لأداء العمليات القتالية (صفا كراشان/الأناضول)
+ الخط -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، أنها تجري تدريبات تكتيكية بطائرات مقاتلة فوق بحر البلطيق، هدفها الرئيسي هو اختبار الجاهزية لأداء العمليات القتالية، وعمليات المهام الخاصة.

وقالت الوزارة على "تليغرام"، إن "طواقم سو-27 (وهي طائرات مقاتلة) التابعة لأسطول البلطيق، أطلقت النار من أسلحة محمولة جواً على صواريخ كروز وعلى محاكاة لطائرة عدوة". وأضافت "الهدف الرئيسي من التدريب هو اختبار مدى جاهزية طاقم الرحلة لأداء المهام القتالية والخاصة على النحو المنشود".

وقالت الوزارة إنه بالإضافة إلى تحسين المهارات، تقوم طواقم الطائرات المقاتلة "بمهام قتالية على مدار الساعة" لحراسة المجال الجوي لكاليننغراد.

وهذه ثاني مناورات تجريها روسيا في منطقة بحر البلطيق خلال شهر يونيو/حزيران الحالي، إذ شاركت نحو 40 سفينة و25 طائرة ونحو 3500 جندي روسي في مناورات عسكرية بحرية في بحر البلطيق من 5 وحتى 15 يونيو، بعد يوم من بدء دول حلف شمال الأطلسي مناوراتها السنوية في المنطقة نفسها.

وذكرت البحرية الأميركية في حينه أن مناورات حلف شمال الأطلسي في بحر البلطيق شارك فيها 6000 جندي و50 سفينة وأكثر من 45 طائرة، وشاركت فيها فنلندا للمرة الأولى بعد حصولها على عضوية الحلف.

وكثفت كلّ من روسيا ودول حلف شمال الأطلسي مناوراتهما العسكرية، منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا شتاء العام الماضي.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون