روسيا: ارتفاع عدد القتلى إلى 4 جراء قصف قرية على الحدود الأوكرانية

30 ابريل 2023
تعرضت القرية للقصف من الجانب الأوكراني الليلة الماضية (الأناضول)
+ الخط -

كشف حاكم مقاطعة بريانسك الروسية الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، ألكسندر بوغوماز، اليوم الأحد، عن العثور على جثماني قتيلين مدنيين آخرين في قرية سوزينكا الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود مع مقاطعة سومي الأوكرانية. ويأتي ذلك فيما أعلنت موسكو سيطرتها على أربع مناطق غربي مدينة باخموت.

وتعرضت قرية بريانسك للقصف من الجانب الأوكراني الليلة الماضية، وتم العثور على إثره على جثمانين، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى أربعة، وسط استمرار الأعمال على إزالة الركام.

وفي وقت سابق، أفاد حاكم الإقليم بأن القصف الليلي نجم عن منظومة راجمات تمكنت قوات الدفاع الجوي الروسية من اعتراض بضعة من ذخائرها.

وإلى جانب القتلى الأربعة، أسفر القصف عن إصابة شخصين نقلا إلى مستشفى لتلقي العلاج، ناهيك عن تدمير مبنى بشكل كامل وإلحاق أضرار بمبنيين آخرين، وسط فرض حالة الطوارئ في سوزيمكا.

وتتعرض مقاطعة بريانسك شأنها في ذلك شأن غيرها من الأقاليم الحدودية، لعمليات قصف منتظمة من الجانب الأوكراني. وفي 27 إبريل/نيسان المنتهي، تعرضت بلدة كليموفو لقصف أسفر عن إحداث خلل في منظومة إمداد الكهرباء. وفي اليوم التالي، أسفرت غارة لمسيرة عن إلحاق أضرار بسيارة ومنازل، وخسائر مادية أخرى.

وفي بداية مارس/آذار الماضي، تعرضت قريتا ليوبتشاني وسوشاني الواقعتان في مقاطعة بريانسك لهجوم نفذته مجموعة تخريبية أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفل. وتبنى أعضاء "الفيلق الروسي للمتطوعين" التابع لقوات الدفاع الإقليمي بالجيش الأوكراني، المسؤولية عن الواقعة.

روسيا تعلن السيطرة على أربع مناطق في غرب باخموت

إلى ذلك، نقلت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة عن وزارة الدفاع قولها اليوم الأحد، إن القوات الروسية سيطرت على أربع مناطق في غرب مدينة باخموت الأوكرانية.
ولم يتسن لـ"رويترز" التأكد مما أعلنته الوزارة من مصادر مستقلة. وتقاتل القوات الروسية منذ شهور للسيطرة على المدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.
المساهمون