رئيس الوزراء ومسؤولون ماليون أوكرانيون يزورون واشنطن هذا الأسبوع

16 ابريل 2022
رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال (Getty)
+ الخط -

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال وكبار المسؤولين الماليين الأوكرانيين سيزورون واشنطن الأسبوع المقبل خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وقالت المصادر إن شميهال ووزير المالية سيرهي مارشينكو ومحافظ البنك المركزي كيريلو شيفتشينكو سيلتقون بشكل ثنائي مع مسؤولين ماليين من مجموعة الدول السبع وغيرها، ويشاركون في مائدة مستديرة حول أوكرانيا يستضيفها البنك الدولي يوم الخميس.

وسيكون اجتماع الخميس أول فرصة للمسؤولين الأوكرانيين الرئيسيين للاجتماع بشكل شخصي مع مجموعة من المسؤولين الماليين من الاقتصادات المتقدمة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة، أن روسيا حذرت الولايات المتحدة من "عواقب لا يمكن التنبؤ بها" إذا استمرت واشنطن في تسليح أوكرانيا.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" للأنباء أن متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في موسكو أكدت أن روسيا بعثت بمذكرات دبلوماسية إلى الولايات المتحدة ودول أخرى تتعلق بإمداد أوكرانيا بالأسلحة لكنها لم تكشف عن مضمون الرسائل.

ونقلت "واشنطن بوست" عن روسيا القول في مذكرة دبلوماسية لواشنطن "ندعو الولايات المتحدة وحلفاءها إلى وقف التسليح غير المسؤول لأوكرانيا، الأمر الذي ينطوي علي عواقب لا يمكن التنبؤ بها على الأمن الإقليمي والدولي".

(رويترز)

المساهمون