رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة يعقد سلسلة لقاءات في القدس ورام الله

08 مارس 2023
سيعقد العمادي لقاءات مع "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى (اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة)
+ الخط -

عقد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي سلسلة من اللقاءات في رام الله والقدس، مع مسؤولين محليين ودوليين.

ولفتت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الثلاثاء، إلى أن العمادي عقد لقاء مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ناقشا خلاله تطورات الأوضاع الفلسطينية على كافة الصعد، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للقاء السفير العمادي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة قبل أيام.

كذلك سيعقد العمادي خلال زيارته الحالية إلى الأراضي الفلسطينية سلسلةً أخرى من اللقاءات مع قيادة "حركة حماس" في غزة وفصائل فلسطينية أخرى، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأمميين والمحليين والدوليين.

وعقد العمادي، في إطار جهود دولة قطر المتواصلة لدعم الشعب الفلسطيني وتهدئة الأوضاع، لقاءً مع رئيس المكتب الأميركي للشؤون الفلسطينية بالقدس جورج نويل، جرى خلاله استعراض الأوضاع سياسياً وميدانياً، وسبل وقف إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

كذلك التقى العمادي بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين بورغسدرف، واستعرض معه تطورات الأوضاع الميدانية، والتحديات الكبيرة التي تعصف بالمنطقة، وبحثا آليات التعاون المشترك في الملفات كافة، وخاصة ما يتعلّق بآخر مستجدات تنفيذ مشروع تشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بالغاز.

(قنا)

المساهمون