"حماس" ترحب بإلغاء محكمة مصرية دعوى قضائية لاعتبارها "إرهابية"

القاهرة

يوسف أبو وطفة

avata
يوسف أبو وطفة
غزة

يوسف أبووطفة

avata
يوسف أبووطفة
06 يونيو 2015
82E79AF6-56A0-48C1-B5FF-462552AF35F3
+ الخط -

رحّب قيادي في حركة "حماس"، بالحكم الذي أصدرته، اليوم السبت، محكمة مصرية، والقاضي بإلغاء دعوى قضائية لاعتبارها حركة "إرهابية".

وقال القيادي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، في تصريحات خاصة بـ"العربي الجديد"، إن "الأمور بدأت تعود إلى مسارها الطبيعي مع الإدارة المصرية"، مضيفاً: "ليس الأمر كما نتمناه من أجل القضية الفلسطينية، وقضية أهل غزة  المحاصرين، ولكن مقارنة بما حدث في العامين الماضيين، فالأمر جيد".

وأشار القيادي الحمساوي إلى أن "الاتصالات التي جرت بين حماس ومسؤولي الملف الفلسطيني بجهاز الاستخبارات طوال الفترة الماضية، أسفرت عن تحول كبير في العلاقة، والحد من الهجوم الإعلامي الذي كان يومياً على الحركة وعلى أهل القطاع".

بدوره، قال المتحدث باسم "حماس" في غزة، سامي أبو زهري، لـ"العربي الجديد"، إنّ "القرار الذي اتخذه القضاء المصري هو تصحيح للخطأ السابق، حينما اعتبرت الحركة تنظيماً إرهابياً"، متوقعاً أنّ يقود القرار الجديد لتطورات إيجابية.

وأضاف أبو زهري: "هذا القرار ستكون له آثار إيجابية، لتطور العلاقة ما بين حماس والسلطات المصرية، ولتصحيح المسار والدخول مجدداً بشكل قوي في القضايا والملفات الفلسطينية".​

وكانت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة قضت، اليوم السبت، بإلغاء حكم أول درجة لاعتبار "حماس" منظمة إرهابية وما يترتب على ذلك من آثار، وقضت المحكمة بإلغاء الحكم الصادر، لعدم الاختصاص.

اقرأ أيضاً: رفض تجديد إقامة قيادات حماس في القاهرة

ذات صلة

الصورة
صلاة الجمعة في جامع الجزائر اليوم (فيسبوك)

سياسة

أدى عشرات الآلاف من المصلين في مدينة تعز اليمنية وفي مدن موريتانية، اليوم الجمعة، صلاة الجنازة على روح الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.
الصورة

سياسة

ووري رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية الثرى في قطر، اليوم الجمعة، بعد جنازة شعبية ورسمية شهدت حضور مسؤولين من عدة دول.
الصورة
المبنى الذي كان فيه هنية لحظة اغتياله في طهران 1/8/2024 (صورة متداولة على تليغرام نشرتها نيويورك تايمز)

سياسة

قالت "نيويورك تايمز" إن اغتيال إسماعيل هنية تمّ عبر عبوة ناسفة جرى تهريبها ودسّها قبل نحو شهرين داخل مضافة "الحرس الثوري" حيث كان يقيم في طهران
الصورة
إسماعيل هنية خلال مشاركته بتنصيب الرئيس الإيراني في طهران، 30 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

كانت إيران، وبالأخص العاصمة طهران، مسرحاً لعمليات اغتيال حملت بصمة الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن تستفيق فجر اليوم على عملية اغتيال إسماعيل هنية
The website encountered an unexpected error. Please try again later.