حكومة الاحتلال تعلن عن ألف وحدة استيطانية في "عيلي"

21 يونيو 2023
خطوة حكومة الاحتلال تبدو لإرضاء المستوطنين بعد عملية "عيلي" (أسوشييتد برس)
+ الخط -

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزيري الأمن والمالية يوآف غالانت وبتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء، على "العمل الفوري" لبناء ما يقارب ألف وحدة استيطانية جديدة، في مستوطنة "عيلي" المجاورة لموقع العملية التي وقعت أمس الثلاثاء. 

وجاء في بيان صادر عن ديوان نتنياهو، اليوم: "ردّنا على الإرهاب هو ضربه بقوة وبناء بلادنا".

وقال سموتريتش، وفقاً لما نشره موقع "يديعوت أحرونوت"، اليوم، إنه "بناءً على نصيحة يسرائيل غانتس، رئيس المجلس الإقليمي بنيامين، وافقنا الآن أنا ورئيس الوزراء ووزير الأمن على التخطيط الفوري لحوالي 1000 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة عيلي".

وقال أرييل المليح رئيس المستوطنة: "نرحب بالقرار ولكنه نقطة في بحر. وندعو رئيس الوزراء لاتخاذ قرار حكومي في الاجتماع الوزاري القريب، يوم الأحد القادم، ويحوّل مستوطنة عيلي، إلى أول مدينة في بنيامين"، في الضفة الغربية المحتلة.

ونفذ فلسطينيان عملية إطلاق نار، أمس، أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة أربعة آخرين، أمام مدخل مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضي الفلسطينيين بين مدينتي نابلس ورام الله.

ووفقا لما نشره مستوطنون على مواقع التواصل، تبين أن اثنين من المستوطنين القتلى يتبعان لتنظيم "شبيبة التلال" الإرهابي، الذي يقود ما يعرف بالاستيطان الرعوي في الضفة الغربية، ويشن عناصره هجمات إرهابية بشكل مستمر على الفلسطينيين وممتلكاتهم.