حرب غزة في يومها الـ313| شهداء إثر قصف منزل في النصيرات

14 اغسطس 2024
+ الخط -

دخلت حرب غزة يومها الـ 313، ومعها يتواصل القصف الإسرائيلي في مختلف أنحاء القطاع، مستهدفاً ما تبقى من مبان ومنازل ومدارس لم يطاولها القصف سابقاً، ومخلفاً دماراً كبيراً حوّل القطاع إلى أكوام من الركام. وأدى قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل داخل مخيم النصيرات وسط القطاع إلى سقوط 7 شهداء، جلهم من النساء والأطفال، وعدد من الجرحى.

وفي تطور لافت، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الثلاثاء، قصف تل أبيب بصاروخين، فيما كشفت مصادر في الكتائب لـ"العربي الجديد" أن الصاروخين أطلقا من شرق مدينة خانيونس جنوبيّ القطاع حيث يوجد جيش الاحتلال منذ أيام.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة سقط قبالة سواحل تل أبيب، وأكد أنه "جرى رصد قذيفة انطلقت من قطاع غزة سقطت في البحر وسط إسرائيل. وفقاً للبروتوكول، لم يتم إطلاق صفارات الإنذار. وفي الوقت نفسه، تم رصد قذيفة أخرى لم تخترق الأراضي الإسرائيلية".

في الأثناء، كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" أن جيش الاحتلال يستخدم بشكل ممنهج مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية عند تمشيط الأنفاق والمباني بقطاع غزة. وأضافت الصحيفة أن استخدام المدنيين الفلسطينيين دروعاً بشرية بغزة يجري بمعرفة مكتب رئيس الأركان هرتسي هليفي وضباط كبار بالجيش الإسرائيلي.

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول.

12:16 AM
جيش الاحتلال يغلق الممر الإنساني في منطقة رفح

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن حركة حماس أطلقت في وقت مبكر اليوم (الثلاثاء) النار باتجاه الممر الإنساني في منطقة رفح.

وأعلن "تعليق حركة المرور والتنسيقات عبر الممر الإنساني مؤقتًا، نظرًا لكون المنطقة تشهد عمليات قتالية نشطة".

12:11 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
شهداء أغلبهم نساء وأطفال داخل مخيم النصيرات

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية بسقوط 7 شهداء، أغلبهم من النساء والأطفال، وعدد من الجرحى إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بمنطقة الحاووز في السوق الجديد داخل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

11:57 pm

الأناضول

avata
الأناضول
الجيش الإسرائيلي يستخدم مدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية

كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم بشكل ممنهج مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية عند تمشيط الأنفاق والمباني بقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن استخدام المدنيين الفلسطينيين دروعاً بشرية بغزة يجري بمعرفة مكتب رئيس الأركان هرتسي هليفي وضباط كبار بالجيش الإسرائيلي.

تفاصيل أكثر في الرابط:

11:55 pm

رويترز

واشنطن تقر حزمة أسلحة لإسرائيل بنحو 20 مليار دولار

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن وافق الثلاثاء على إمكانية بيع إسرائيل طائرات مقاتلة وعتاد عسكري بقيمة تزيد على 20 مليار دولار.

وذكر البنتاغون في بيان أن بلينكن وافق على البيع المحتمل لطائرات إف-15 ومعدات بقيمة تقارب 19 مليار دولار. وقالت الوزارة إن بلينكن وافق أيضا على البيع المحتمل لقذائف دبابات بنحو 774 مليون دولار ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار.

وستكون قذائف الدبابات جاهزة للتسليم على نحو شبه فوري بينما سيحتاج إنتاج الطائرات المقاتلة وتسليمها لسنوات.

11:51 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
أبرز الأحداث يوم الثلاثاء | 13 أغسطس
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمّر عدة مبان سكنية في مدينة الأسرى وسط القطاع
  • "القسام" تقصف تل أبيب بصاروخين من خانيونس للمرة الأولى منذ مايو
  • استشهاد طبيبة وطفليها التوأم بعد أيام من ولادتهما
  • شهداء بقصف كافتيريا بجانب المطبخ العالمي بدير البلح
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات خلال 24 ساعة
  • استشهاد فلسطيني ونجله في قصف مخيم البريج
  • شهيدان وجرحى بمخيم المغازي
  • أميركا: نتوقع أن تمضي محادثات وقف إطلاق النار في غزة قدماً
المساهمون
رويترز
الأناضول
العربي الجديد