حرب غزة بيومها الـ366 | آليات عسكرية تتوغل في شمال قطاع غزة

06 أكتوبر 2024
+ الخط -

مع دخول حرب غزة يومها الـ 366 استهدف الاحتلال الإسرائيلي، استشهد وأصيب ليل السبت الأحد عشرات الفلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة، فيما توغلت آليات الاحتلال في المناطق الشمالية الغربية من قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة السبت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال 24 ساعة ثلاث مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 23 شهيداً و66 مصاباً. وارتفعت بذلك حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفاً و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصابين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك، شددت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في ختام اجتماع لها أمس السبت، على ضرورة تحقيق مطالب الشعب الفلسطينية بوقف العدوان الإسرائيلي قبل إبرام أي اتفاق أو صفقة، وذلك بمناسبة مرور عام على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بمشاركة فصائل أخرى ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه، رد عليها بحرب إبادة ما زالت متواصلة حتى اليوم.

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول..

1:13 AM
37 شهيدا في غارات إسرائيلية على أنحاء القطاع منذ صباح السبت

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 37 شهيدا في غارات إسرائيلية على أنحاء القطاع منذ صباح السبت حتى الساعة.

1:12 AM
نازحو غزة.. عام من الترحال بلا أي متطلبات إنسانية

يعيش نحو مليوني فلسطيني في غزة حياة الترحال المتكرر والنزوح القسري والقاسي جداً منذ أن بدأت الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وهم يواجهون ظروفاً إنسانية ومعيشية معقدة جداً ترتبط بواقع معاناتهم من النقص الشديد في مختلف مقومات الحياة، وعيشهم في صعوبات لا يومية لا حدود لها نتيجة العدوان والحرب والتجويع.

لمزيد من التفاصيل..
1:07 AM
60244E7B-773C-460F-B426-426EBC60D89E
عثمان لحياني
صحافي جزائري. مراسل العربي الجديد في الجزائر.
الجزائر
الرئيس الجزائري: يجب إيقاف ما تقوم به الدولة الصهيونية

أكد الرئيس عبد المجيد تبون أنه يتعين إيقاف ما تقوم به إسرائيل من جرائم في قطاع غزة. وقال تبون، في حوار تلفزيوني بث ليل السبت الأحد: "دخلنا في قانون الأدغال، القوي يأكل الضعيف، لقد تم محو القانون الدولي وبقيت القوة، إذا لم يتم إيقاف ما تقوم به الدولة الصهيونية سيكون نهاية القانون الدولي".

وشدد تبون على أنه "لا يمكن السماح بأن يمحي شعب كامل"، متسائلا "أين هو مجلس الأمن، تقريبا كل المؤسسات التي بنيت بعد الحرب العالمية الثانية، تم محوها ولم تعد تقوم بمهام حماية الشعوب من تكرار الإبادة النازية"، مضيفا "لم نفهم كيف أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ليست لها سلطة بينما تتحكم خمس دول في القرار".

ولفت الرئيس الجزائري إلى أن "144 دولة تريد أن تكون فلسطين عضو كامل الحقوق في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما مجلس الأمن يرفض بسبب رفض دولتين، لذلك يجب مراجعة حق النقض في مجلس الأمن".

1:07 AM
ساعات قاسية شمالي غزة.. أحزمة نارية وتوغل بري

عاش سكان شمال قطاع غزة، ليلة السبت-الأحد، ساعات صعبة مع اشتداد العدوان الإسرائيلي على المحافظة المنكوبة والذي جاء بعد فترة هدوء نسبية عاشتها المنطقة التي عايشت عدوانا واسعا منذ عام كامل.

لمزيد من التفاصيل..

12:46 AM
أبرز تطورات يوم أمس السبت
  • الفصائل الفلسطينية في غزة تعقد اجتماعاً وطنياً
  • عشرات الشهداء والجرحى في مناطق متفرقة من غزة
  • استهداف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح
  • حصيلة دامية لعام من الحرب ضد نساء غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين في مخيم النصيرات
  • مستشفيات شمال غزة مهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • ماكرون يدعو إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
المساهمون
عثمان لحياني