حرب غزة بيومها الـ331 | شهداء في جباليا والاحتلال يعثر على جثث محتجزين

01 سبتمبر 2024
+ الخط -

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 331 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن العثور على عدد من جثث لمحتجزين إسرائيليين في غزة دون أن يقدم تفاصيل عن أسمائهم أو عددهم، فيما تواصل آلة الحرب الإسرائيلية استهداف مختلف مناطق قطاع غزة في الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ونفى مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس السبت، ما وصفها بـ"التقارير" التي تتحدث عن وقف عام لإطلاق النار في قطاع غزة، بهدف إعطاء لقاحات شلل الأطفال، رغم حديث منظمة الصحة العالمية عن سلسلة "هدن إنسانية". وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت، أمس السبت، انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم دون 10 سنوات بالتعاون مع مؤسسات دولية في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وقال رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم مجدي ضهير، في مؤتمر صحافي "بدأنا حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في قطاع غزة".

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة في آخر 48 ساعة، وصل منها إلى المستشفيات 89 شهيدًا و205 إصابات، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفاً و691 شهيدًا و94 ألفاً و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويتابع "العربي الجديد" آخر تطورات الحرب على غزة أولاً بأول..

1:47 AM
عائلات الأسرى الإسرائيليين تحتج في تل أبيب وتتوعد بالتصعيد

تظاهرت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة مساء السبت قبالة وزارة الأمن في تل أبيب، وذكرت أن "نتنياهو وقضاته في الكابينيت قرروا نسف الصفقة بسبب محور ’فيلادلفيا’، وبالتالي الحكم عليهم بالموت مع العلم المسبق".

وجاء عنها بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مساء السبت العثور على جثث أسرى في غزة أن "نتنياهو تخلى عن المختطفين وهذا دليل على ذلك. الدولة ستهتز بدءا من الغد (الأحد)". ودعت إلى "الاستعداد وشل الدولة"، مشيرة إلى أنها ستقوم بنشر تفاصيل أكثر في ساعات الصباح.

01:33 am

الأناضول

avata
الأناضول
نتنياهو ينفي وقف إطلاق النار للتطعيم ضد شلل الأطفال

نفى مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس السبت، ما وصفها بـ"التقارير" التي تتحدث عن وقف عام لإطلاق النار في قطاع غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال رغم حديث منظمة الصحة العالمية عن سلسلة "هدن إنسانية".

وجاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو أن "التقارير التي تتحدث عن وقف عام لإطلاق النار بهدف إعطاء لقاحات شلل الأطفال في غزة غير صحيحة"، وأضاف "لن تسمح إسرائيل إلا بممر إنساني تمر عبره المواد المخزونة؛ كما سيتم إنشاء مناطق محددة تكون آمنة لإعطاء اللقاحات لبضع ساعات".

1:31 AM
قصف منطقة قليبو شمالي قطاع غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على منطقة قليبو شمالي قطاع غزة.

1:27 AM
استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في مخيم جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمالي مدينة غزة.

1:24 AM
جيش الاحتلال يعلن العثور على جثث محتجزين في غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه عثر على عدة جثث لمحتجزين خلال القتال في قطاع غزة.

ولم يقدم تفاصيل عن أسمائهم أو عددهم مكتفياً بالقول إن قواته لا تزال "تعمل في المنطقة وتنفذ عملية انتشال وتحديد هوية الجثث والتي ستستغرق عدة ساعات"، على حد تعبيره.

12:50 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة أمس السبت
  • انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • أسير محرر من غزة يبكى بحرقة من شدة التعذيب في سجون الاحتلال
  • شهداء بقصف منزل في جباليا
  • "القسام" تستهدف جرافة إسرائيلية غربي رفح
  • حماس تنتقد تصعيد الاحتلال ضد "أونروا"
  • 48 شهيداً في قصف الاحتلال مناطق متفرقة
  • شهيدة في حي الزيتون بغزة
  • 9 شهداء و10 مصابين في مخيم النصيرات
المساهمون
الأناضول