حرب غزة بيومها الـ327 | شهداء بغارات متفرقة وتوغل في جنوب خانيونس

28 اغسطس 2024
+ الخط -

أسفرت غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى مع دخول حرب غزة يومها الـ327، وسط توغل بري مفاجئ استهدف منطقة قيزان النجار في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، ما دفع بموجة نزوح كبيرة بين المدنيين. ويواصل جيش الاحتلال تضييق مناطق النزوح على المهجرين من منازلهم، خصوصاً في مناطق وسط وجنوب القطاع، عبر إصدار تعليمات بالإخلاء والتوغلات البرية والقصف المدفعي والجوي المستمر منذ اليوم الأول للحرب الدموية.

وعلى الصعيد السياسي، أفادت وسائل إعلام عبرية، منها موقع واينت، مساء الثلاثاء، بأن وفداً مهنياً من جهاز المخابرات (الموساد) وجيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) سيتوجّه اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:02 AM
قنابل إنارة في أجواء حي الزيتون

أطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة في أجواء حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمالي القطاع. ويستهدف جيش الاحتلال الحي بحملات متكررة منذ بدء الحرب. ويشهد الحي مقاومة كبيرة وعمليات قصف مستمرة لقربه من محور نتساريم.

1:01 AM
غارة جوية على جنوب غزة

شنّ طيران الاحتلال غارة على المناطق الجنوبية من مدينة غزة شمالي القطاع.

12:59 AM
توغل مفاجئ في قيزان النجار

شنّ طيران الاحتلال غارات جوية عنيفة على منطقة قيزان النجار بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وسط توغل بري مفاجئ وحركة نزوح كبيرة في صفوف الفلسطينيين.

12:57 AM
شهداء بقصف منزل وسط غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلاً مأهولاً في محيط ملعب فلسطين، وسط مدينة غزة، شمالي القطاع.

12:34 AM
أبرز أحداث أمس الثلاثاء
  • 41 شهيداً في اليوم الأخير وارتفاع حصيلة الحرب إلى 40 ألفاً و476 شهيداً و93 ألفاً و647 مصاباً
  • جيش الاحتلال يعلن "تحرير" أحد المحتجزين من جنوب غزة
  • وفد إسرائيلي إلى الدوحة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • قصف الاحتلال يحول "مدينة حمد" إلى منطقة أشباح
  • نزوح من منطقة قيزان النجار بمدينة خانيونس