حرب غزة بيومها الـ323 | قصف متواصل وأوامر بالإخلاء شمالي القطاع

24 اغسطس 2024
+ الخط -

مع دخول حرب غزة يومها الـ323، تتجه الأنظار نحو القاهرة، التي تتركز فيها المحادثات على محور فيلادلفيا، خصوصاً مع كشف موقع "أكسيوس" أن الرئيس الأميركي جو بايدن طلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال مكالمتهما يوم الأربعاء الماضي، الموافقة على سحب القوات الإسرائيلية من جزء من الحدود بين مصر وغزة، فيما قبل نتنياهو جزئياً طلب بايدن ووافق على التخلي عن موقع إسرائيلي واحد على طول الحدود. وأوضح الموقع أن المنطقة التي طلب الرئيس الأميركي الانسحاب منها هي شريط حدودي يبلغ طوله من كيلومتر إلى كيلومترين.

ميدانياً، شهدت المنطقتان الجنوبية والشرقية من حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة، الجمعة، اشتباكات ضارية بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقوم بين الحين والآخر بتنفيذ عمليات توغل ونسف وتفتيش في المنطقة القريبة من محور "نتساريم"، الذي يفصل محافظتي غزة والشمال عن الوسط والجنوب. وبالتزامن مع التوغل "الاعتيادي" لجيش الاحتلال الإسرائيلي، نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية سلسلة من الكمائن لاستهداف القوات المتوغلة، وأوقعتها في عدد من الكمائن المركبة.

وأبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، الفلسطينيين في عدة مناطق شمالي قطاع غزة بإخلائها تمهيداً لاستهدافها، بزعم إطلاق قذائف صاروخية منها بشكل متواصل. وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: "نداء إلى كل الموجودين في بلوكات: 967 و968 و969 و970 و971 و1738 و1739 و1740 و1746 و1751 في حارات السلاطين والعطاطرة والسيفا والكرامة وغبن، بإخلائها".

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول..

12:31 AM
بايدن يبحث مع أمير قطر والرئيس المصري الحرب على غزة

تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في اتصالين منفصلين، لبحث الوضع في قطاع غزة وجهود الوساطة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.

التفاصيل عبر الرابط:

12:20 AM
انفجار عنيف جنوبي حي الزيتون

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن انفجاراً عنيفاً وقع في محيط مفترق دولة جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

12:19 AM
نتنياهو قلق من هجوم إيران وحزب الله بحال فشلت المحادثات

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر مطلع قوله إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يشعر بضغط للإفراج عن المحتجزين وقلق من هجوم إيران وحزب الله إذا فشلت المحادثات.

12:17 AM
غارة عنيفة على بيت لاهيا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش الاحتلال شنّ غارة عنيفة على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

12:17 AM
بايدن طلب من نتنياهو الانسحاب من جزء من محور فيلادلفيا

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الرئيس الأميركي جو بايدن طلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال مكالمتهما يوم الأربعاء الماضي، الموافقة على سحب القوات الإسرائيلية من جزء من الحدود بين مصر وغزة، فيما قبل نتنياهو جزئياً طلب بايدن ووافق على التخلي عن موقع إسرائيلي واحد على طول الحدود. وأوضح مسؤول إسرائيلي أن المنطقة التي طلب الرئيس الأميركي الانسحاب منها هي شريط حدودي يبلغ طوله من كيلومتر إلى كيلومترين.

التفاصيل عبر الرابط:

12:13 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الجمعة
  • كتائب القسام تعلن عن تنفيذ كمين "مركب" في حي الزيتون.
  • أوامر إخلاء لسكان السلاطين والعطاطرة والكرامة في بيت لاهيا.
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة سبعة آخرين، أربعة منهم بجراح خطيرة.
  • الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء شردت 90% من سكان غزة.
  • المقاومة تباغت الاحتلال في حي الزيتون.. كمائن مركبة وتفجيرات.
  • روسيا تقترح تبني مجلس الأمن قراراً جديداً بشأن غزة.
المساهمون