حرب غزة بيومها الـ266 | شهداء بدير البلح ومقتل جندي إسرائيلي بمعارك جنوباً

28 يونيو 2024
+ الخط -

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، متسبباً بارتقاء عدة شهداء وحصول إصابات بين الأهالي، معظمهم من الأطفال، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ، أمس الخميس، في عملية توغل برية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يقتحم فيها الاحتلال هذا الحي منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

من جهتها، قالت حركة حماس إن القصف المكثّف على حيّ الشجاعية، شرقيّ مدينة غزة، وبدء جيش الاحتلال عملية توغّل فيه "هو استمرار لحرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال الفاشية على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، بدعم وتغطية كاملة من الإدارة الأميركية الشريكة في هذه الجرائم". وأعلنت كتائب القسام، الخميس، أنّ مقاتليها تمكّنوا من قنص جندي إسرائيلي في محيط مسجد الشبيلي، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، كما أعلنت، في بيانين منفصلين على قناتها في تليغرام، استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها في الحي السعودي، غربي مدينة رفح، وهبوط الطيران المروحي في مكان الاستهداف لإخلاء القتلى والجرحى، فضلاً عن استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" في مخيم الشابورة بالمدينة.

ويتابع "العربي الجديد" التطورات في قطاع غزة أولاً بأول.

6:45 AM
جيش الاحتلال: مقتل جندي جنوب غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل رقيب إسرائيلي من الكتيبة 931 في لواء ناحال، في المعارك جنوب قطاع غزة يوم أمس الخميس.

3:26 AM
صورة
محمد البديوي
محمد البديوي
واشنطن
تظاهرة أمام الخارجية الأميركية تطالب بوقف الإبادة بغزة

تظاهر عشرات الناشطين، الجمعة، أمام وزارة الخارجية الأميركية مطالبين بوقف الإبادة الجماعية في غزة ومؤكدين أنّ الولايات المتحدة لا تهتم بحقوق الإنسان. وارتدى المحتجون، الذين جاء تحركهم بالتزامن مع استضافة وزير الخارجية أنتوني بلينكن حفل استقبال للمثليين، الكوفية الفلسطينية ورفعوا العلم الفلسطيني. واستخدم المتظاهرون مكبرات الصوت والصفارة ورددوا شعارات من بينها "فلسطين حرة" و"تعيش فلسطين" و"لا احتفال في ظل الإبادة الجماعية، وأنتم ترتكبون إبادة جماعية".

ومن جانبه قال ماثيو ووترمان، أحد المتظاهرين، لـ"العربي الجديد" إن "وزارة الخارجية الأميركية متواطئة ومتورطة وتساعد بشدة في الإبادة الجماعية التي تتم الآن في غزة، والتي تستهدف جميع الفلسطينيين، من جميع الأعمار"، مشدداً على أن فكرة أن وزارة الخارجية تدافع عن أي نوع من حقوق الإنسان هي مجرد مزحة. وقالت دي، إحدى المتظاهرات، "لقد نشأت على يد يهود متشددين، وأجد أنه من المهم للغاية أن أفعل كل ما بوسعي للدفاع عن فلسطين، بالنظر إلى كل ما أنا عليه الآن وكل ما نشأت معه"، مشددة على أنه يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة.

متظاهرين أمام وزارة الخارجية الأميركية مطالبين بوقف الحرب على غزة (العربي الجديد)
متظاهرين أمام وزارة الخارجية الأميركية مطالبين بوقف الحرب على غزة (العربي الجديد)
1:58 AM
شهيدة في محيط البركة بدير البلح

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن سيدة فلسطينية ارتقت إثر استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو قينص في محيط البركة بدير البلح وسط القطاع

2:01 AM

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة على محيط منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

2:01 AM
واشنطن تتجه لتسليم إسرائيل شحنة أسلحة معلقة

نقل موقع أكسيوس، يوم الخميس، عن مسؤولَين أميركي وإسرائيلي القول إن الولايات المتحدة تستعد لتسليم قنابل كانت جزءاً من شحنة أسلحة إلى إسرائيل تم تعليقها في إبريل/ نيسان، على خلفية "مخاوف" تتعلق بالهجوم على رفح.

1:57 AM
شهيدان جراء قصف في شارع البيئة بدير البلح

قالت وسائل إعلام فلسطيينية إن سيدة وشاباً استشهدا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة أبو حسنين في شارع البيئة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

1:31 AM
أبرز التطورات في قطاع غزة ليوم أمس الخميس
  • استشهاد ثلاثة من كوادر من الدفاع المدني بمركز البريج غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • كتائب القسام تعلن تنفيذ عمليتين في مدينة غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف منازل في حيي التفاح والشجاعية
  • إجلاء 21 مريضاً بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر كرم أبو سالم
  • أردوغان: المجازر الإسرائيلية تهدد الأمن الدولي
  • حماس: القصف المكثف على الشجاعية استمرار لحرب الإبادة
  • المجلس النرويجي للاجئين: مجاعة وشيكة في وسط وجنوب قطاع غزة
  • إصابة 6 جنود إسرائيليين في غزة خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يعلن البدء بعملية عسكرية ثالثة في الشجاعية
  • 7 شهداء وعشرات الجرحى جراء القصف في الشجاعية
  • سرايا القدس: فجّرنا عبوة في آلية إسرائيلية بحي الشجاعية
  • كتائب القسام تستهدف غرفة قيادة الاحتلال في محور "نتساريم"
  • شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بيت لاهيا
المساهمون
محمد البديوي