جنوب لبنان | شهيدان في غارة بمسيرة إسرائيلية على الناقورة

09 اغسطس 2024
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخصين، صباح اليوم الجمعة، جراء غارة إسرائيلية بمسيّرة على بلدة الناقورة في جنوب لبنان. وفي موازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله اللبناني، أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت على منطقة هورا الحرجية بين بلدتي ديرميماس وكفركلا جنوبي لبنان.

في السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائراته هاجمت ليل الخميس- الجمعة بنى تحتية ومقراً لقيادة حزب الله في بلدتي حناوية وعيتا الشعب في جنوب لبنان، في حين أفادت وسائل إعلام تابعة للحزب بإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة في إصبع الجليل.

وعلى وقع التصعيد بين الجانبين، ووعيد حزب الله برد "قوي وفاعل ومؤثر" على اغتيال القيادي الكبير في الحزب فؤاد شكر، تتوالى طلبات دول العالم من دبلوماسييها ورعاياها في تل أبيب وبيروت، المغادرة تخوفاً من اتساع الحرب، فضلاً عن حظر شركات طيران كثيرة رحلاتها إلى المنطقة. 

وتتجه الأنظار إلى مدى انعكاس دعوة الوسطاء إلى مفاوضات من أجل وقف إطلاق النار في غزة، على الوضع في جنوب لبنان وإمكانية لجم التصعيد من عدمه. فقد شدد بيان مشترك لكل من قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت متأخر الخميس - الجمعة، على أنه حان الوقت لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، معلناً دعوة الطرفين، إسرائيل وحركة حماس، إلى استئناف عاجل للمفاوضات يوم الخميس المقبل، في الدوحة أو القاهرة لسد كل الفجوات المتبقية، والبدء بتنفيذ الاتفاق دون أي تأخير.

وكانت صحيفة "العربي الجديد" قد كشفت في عددها الصادر، أمس الخميس، عن مشروع تسوية جديد، حاول مسؤولون غربيون إقناع أطراف إقليمية به، للتوصل إلى تسوية "شاملة" تضع حداً للتوتر المتصاعد في الإقليم، يتضمن منع رد إيران وحزب الله على اغتيال هنية وشكر، ويوقف كذلك العدوان على قطاع غزة.

تطورات جبهة جنوب لبنان ينقلها لكم "العربي الجديد" أولًا بأول..

10:22 AM
السفارة الأميركية ببيروت توصي مواطنيها

أوصت السفارة الأميركية في بيروت، اليوم الجمعة، في منشور على منصة إكس، مواطنيها الذين اختاروا عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط للطوارئ والاستعداد للاحتماء في أماكنهم لفترة طويلة من الزمن.

10:21 AM
صواريخ باتجاه إصبع الجليل

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة في إصبع الجليل. وتزامناً قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنّ صفارات الإنذار دوت شمالاً.

10:20 AM
مهاجمة بنى تحتية لحزب الله في حناويه وعيتا الشعب

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنّ طائراته هاجمت ليل الخميس- الجمعة بنى تحتية ومقراً لقيادة حزب الله في بلدتي حناويه وعيتا الشعب في جنوب لبنان.

10:19 AM
غارة إسرائيلية على هورا

وفي موازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله اللبناني، أنّ طائرات الاحتلال أغارت على منطقة هورا الحرجية بين بلدتي ديرميماس وكفركلا جنوبي لبنان.

10:19 AM
شهيدان في الناقورة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخصين، جراء غارة إسرائيلية بمسيّرة على بلدة الناقورة في جنوب لبنان.

9:51 AM
أبرز الأحداث يوم الخميس، 8 أغسطس
  • شركات الطيران تمدد حظر السفر إلى المنطقة

  • الاحتلال سيهاجم بقوة إذا تسبب قصف حزب الله بإصابة مدنيين

  • "سي أن أن": حزب الله قد يرد بشكل منفرد ويضرب تل أبيب

  • بو حبيب: التصعيد الإسرائيلي هدفه تعطيل مبادرة بايدن

  • ارتفاع عدد شهداء حزب الله إلى 402 منذ 8 أكتوبر

  • 5 جرحى جراء غارة على حناويه في صور

10:23 AM
صفارات الإنذار تدوي شمالا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صفارات الإنذار دوت شمالاً.