جلسة مباحثات رسمية ولقاء ثنائي بين أمير قطر والمستشار الألماني في الدوحة

25 سبتمبر 2022
جرى خلال الجلسة بحث أوجه دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين (الديوان الأميري)
+ الخط -

عقد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والمستشار الألماني، أولاف شولتز، اليوم الأحد، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري القطري بالدوحة.

ووفق الموقع الرسمي للديوان الأميري، فقد رحّب أمير قطر، في بداية جلسة المباحثات بالمستشار الألماني والوفد المرافق، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة بتعزيز العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب على مختلف الأصعدة لا سيما الاقتصادية والاستثمارية.

من جانبه، أعرب المستشار الألماني عن تطلعه لتقوية علاقات التعاون بين البلدين بما يحقق التطلعات المشتركة، وتطويرها في مجالات متعددة.

وقد جرى خلال الجلسة، بحث أوجه دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في شتى مجالات الشراكة، لا سيما في الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتعاون العسكري والثقافة والرياضة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية.

حضر الجلسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي، ووزير التجارة والصناعة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وعدد من كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الألماني وزير الدولة والناطق الرسمي باسم الحكومة الفيدرالية هيبسريت ستيفن، ووزير الدولة كوكيز جورق، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

كما عقد أمير قطر والمستشار الألماني لقاءً ثنائياً تبادلا خلاله وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات أزمة أوكرانيا وتداعياتها على الأمن والسلام في العالم.

وكانت قد أقيمت لدولة المستشار الألماني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى الديوان الأميري.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المستشار الألماني قوله خلال الزيارة، "تحدثت مع أمير قطر بشأن شحنات غاز طبيعي مسال، ونريد تحقيق المزيد من التقدم". كما اعتبر، في تصريحات صحافية، أنّ استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم "أمر مذهل ونجاح مشرف".

المساهمون