جبهة لبنان | خرق جدار الصوت في بعلبك وجزين وحزب الله يقصف عداثر

30 مايو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- تصاعد التوتر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله منذ 8 أكتوبر 2023، مع استمرار الخروقات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية وردود فعل حزب الله المسلحة.
- حزب الله يطلق حملة تبرعات لتمويل شراء صواريخ ومسيرات، في خطوة تثير تساؤلات حول استعدادات لمواجهة محتملة أو تعامل مع أزمة مالية داخلية.
- الوضع على الحدود الجنوبية للبنان يشهد توتراً متزايداً رغم المساعي الدبلوماسية، مع تلويح إسرائيل بعملية عسكرية لاستعادة الهدوء، في ظل تغطية إعلامية مستمرة من "العربي الجديد".

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيده في جبهة لبنان الجنوبية، المستمرّ منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والذي بدأ غداة اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط توقعات بازدياد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.

وواصلت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي خرقها جدار الصوت أثناء تحليقها فوق الأراضي اللبنانية، حيث سُمع عند الساعة الأولى من بعد ظهر اليوم صوت انفجارين ناجمين عن خرق جدار الصوت فوق مدينة بعلبك شرقي لبنان، فيما أعلن حزب الله قصف انتشار ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع عداثر ‏بالقذائف المدفعيّة.

وأطلق حزب الله حملة تبرّعات لشراء صواريخ ومسيّرات في ظلّ الحرب على جبهة لبنان الأمر الذي فتح باب التساؤلات والتحليلات حول توقيت وأسباب هذه الخطوة، وما إذا كانت لها علاقة بالتجهيز العسكري الواسع لمرحلةٍ مقبلة قد تشهد تصعيداً شاملاً في المواجهة مع إسرائيل، أو تتصل بأزمة مالية يعاني منها الحزب.

وتأتي هذه التطورات في ظل المواجهات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية، رغم المساعي الدبلوماسية الرامية إلى احتواء تفجّر الأوضاع أكثر. وتلوّح إسرائيل بشن عملية عسكرية على جبهتها الشمالية قائلة إنها تريد استعادة الهدوء على الحدود مع لبنان، حتى يتمكن آلاف الإسرائيليين من العودة إلى المنطقة من دون خوف من الهجمات الصاروخية.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الحرب على جبهة جنوب لبنان أولاً بأول..

03:08 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
حزب الله يقصف انتشاراً لجنود الاحتلال في محيط موقع عداثر

أعلن حزب الله أنه قصف اليوم الخميس انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع عداثر ‏بالقذائف المدفعية، متحدثاً عن إصابته بشكل مباشر.‏

2:50 PM
ريتا الجمّال (العربي الجديد)
ريتا الجمّال
صحافية لبنانية. مراسلة العربي الجديد في بيروت.
بيروت
حزب الله يجمع تبرّعات لـ"شراء الصواريخ والمسيّرات"

أطلق حزب الله حملة تبرّعات لشراء صواريخ ومسيّرات في ظلّ الحرب الدائرة على جبهة لبنان الجنوبية، الأمر الذي فتح باب التساؤلات والتحليلات حول توقيت وأسباب هذه الخطوة، وما إذا كانت لها علاقة بالتجهيز العسكري الواسع لمرحلةٍ مقبلة قد تشهد تصعيداً شاملاً في المواجهة مع إسرائيل، أو تتصل بأزمة مالية يعاني منها حزب الله.

تفاصيل أكثر في الرابط:

02:49 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت في بعلبك وجزين

خرقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية جدار الصوت فوق مدينة بعلبك شرقي لبنان ومنطقة جزين جنوباً، حيث سُمع عند الساعة الأولى من بعد ظهر اليوم صوت انفجارين ناجمين عن خرق جدار الصوت، حسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية. وفي جزين أفادت بأنّ الطائرات الحربية المعادية خرقت جدار الصوت على علو منخفض.

02:38 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
قصف مدفعي إسرائيلي متقطع على أطراف بلدة عيتا الشعب

أفادت تقارير إعلامية لبنانية بشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً مدفعياً متقطعاً على أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

02:36 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
أبرز الأحداث في جبهة لبنان يوم أمس، 29 مايو
  • هجوم مركّب لحزب الله على موقع البغدادي
  • مسؤول في حزب الله: المقاومة ماضية في عملياتها
  • سقوط صواريخ على مناطق مفتوحة في الجليل الغربي
  • سقوط شظايا إسرائيلية قرب مركز للجيش اللبناني
  • قصف إسرائيلي على أطراف الجبين وشيحين
  • إطلاق نار يستهدف موقع الجيش اللبناني عند أطراف علما الشعب
المساهمون
ريتا الجمّال
العربي الجديد