جبهة لبنان | جريح في مركبا ونصر الله يلتقي وفداً من حماس

05 يوليو 2024
+ الخط -

تستمرّ المواجهات العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي على جبهة لبنان الجنوبية، وسط خفوت ملحوظ في حدتها بالأيام الماضية على وقع تكثيف الجهود الدولية لمنع انزلاق الوضع نحو حرب شاملة. وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن التوصل إلى صفقة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في غزة قد يقود إلى وقف لإطلاق النار على الجبهة اللبنانية، ولكن ليس إلى تسوية. ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الجمعة، عن مسؤولين أمنيين وسياسيين إسرائيليين، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لن يوافق على مقترح المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين، الذي يطرح بالأساس نزع سلاح المنطقة الجنوبية من لبنان حتى عشرة كيلومترات من الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وبحث نصرالله اليوم مع وفد قيادي من حركة حماس آخر مستجدات المفاوضات القائمة والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وأمس، طلب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، من كندا، "استخدام نفوذها وعلاقاتها مع الدول المؤثرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في جنوب لبنان والحؤول دون توسّع الحرب".

"العربي الجديد" يرصد تطورات جبهة لبنان أولاً بأول..

11:46 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
نصر الله يلتقي وفداً من حركة حماس

استعرض الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مع وفد قيادي من حركة حماس برئاسة خليل الحية آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموماً وغزة خصوصاً، وأوضاع جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق. وقال بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله إنّ اللقاء بحث أيضاً "آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة". وأكد الطرفان "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يحقّق الأهداف ‏المنشودة".

11:41 AM
سقوط جريح إثر غارة استهدفت ساحة بلدة مركبا

أفادت تقارير إعلامية بسقوط جريح إثر استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي المسيّر محيط ساحة بلدة مركبا جنوبي لبنان. كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، قرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل، غارة على أطراف بلدة طيرحرفا، ما أدى، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إلى وقوع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية.

11:25 AM
أبرز تطورات الجبهة اللبنانية الخميس 4 يوليو
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط احتياط إسرائيلي في الشمال بصاروخ أطلقه حزب الله.
  • وزير خارجية لبنان يطلب من كندا التدخل لمنع توسع الحرب.
  • إصابة صحافي بقصف على بلدة كفرشوبا.
  • حزب الله ينعى أحد مقاتليه من بلدة حولا.
  • الاحتلال يستهدف مناطق في جنوب لبنان.
  • حزب الله يعلن تنفيذ ست عمليات كبيرة ضد مواقع الاحتلال منذ الأربعاء.
المساهمون
العربي الجديد