تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن وكبار المانحين يضغطون لصالح انسحابه

20 يوليو 2024
بايدن يتحدث في مؤتمر صحافي في نيفادا، 16 يوليو 2024 (رويترز)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأجيل حملات جمع التبرعات لإعادة انتخاب بايدن بسبب إصابته بكوفيد-19، مع تأكيد حملته على استمرارها كما هو مخطط.
- بعض كبار المانحين يطالبون بايدن بالانسحاب لصالح نائبته كاملا هاريس، مما أثر على جمع التبرعات.
- حملة بايدن تواجه تحديات بعد مناظرة كارثية أمام ترامب، مع دعوات من بعض الديمقراطيين في الكونغرس لانسحابه.

قالت مصادر ديمقراطية متعددة مشاركة في حملات جمع تبرعات لوكالة رويترز أمس الجمعة، إن العديد من حملات جمع التبرعات لإعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن معلقة حتى مع تخطيط الحزب الديمقراطي لتسريع إعلان ترشيحه وتعهده بمواصلة سباق 2024. وبحسب المصادر، فإن بايدن كان يعتزم جمع الأموال في أوستن ودنفر وكاليفورنيا هذا الأسبوع، لكن هذه الخطط تم تأجيلها، على الأقل في الوقت الحالي. وكانت نتيجة اختبار الرئيس إيجابية لكوفيد-19 يوم الأربعاء، لكنه قال أمس الجمعة إنه سيعود إلى الحملة الانتخابية هذا الأسبوع.

وقالت حملة بايدن إن حملاته لجمع التبرعات ستستمر كما هو مخطط لها، فيما قال المتحدث باسم الحملة كيفن مونوز أمس الجمعة، إن "مصادر رويترز غير صحيحة ونتطلع إلى جدول مزدهر لجمع التبرعات". وأكد مصدر مطلع أن الممثل الكوميدي السابق ديفيد ليترمان سيترأس حملة لجمع التبرعات للرئيس الأميركي في منزل حاكم هاواي غوش غرين في غضون عشرة أيام تقريبا، في مؤشر على مضي بايدن قدما.

وقالت المصادر إن عددا من كبار المانحين يغلقون دفاتر شيكاتهم وسط تساؤلات حول ما إذا كان يجب أن يظل بايدن على رأس قائمة الحزب الديمقراطي، مستخدمين نفوذهم المالي لمطالبته بالانسحاب من سباق الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، ربما لصالح نائبته كاملا هاريس. وكانت الحملة تأمل في جمع حوالي 50 مليون دولار من التبرعات الكبيرة في يوليو/ تموز، لكنها كانت في طريقها لجمع أقل من نصف هذا الرقم حتى أمس الجمعة، وفقا لمصدرين مطلعين على جهود جمع التبرعات.

وقال أحد ممولي حملة الساحل الشرقي الرئيسيين "هناك الكثير من المانحين الذين قالوا إنهم لن يضعوا سنتا آخر في هذا السباق. والسؤال هو إذا بقي الرئيس في السباق، فهل سيعودون؟". وجمع بايدن 28 مليون دولار في ليلة واحدة في يونيو/ حزيران في حفل لجمع التبرعات في هوليوود استضافه الممثل جورج كلوني قبل أن يحثه لاحقًا على إنهاء حملته.

وذكر مسؤول في الحملة لـ"رويترز"، أن الحملة لديها 10 حملات لجمع التبرعات في جدولها لهذا الشهر. والآن يدعو أكثر من واحد من كل عشرة ديمقراطيين في الكونغرس الرئيس الأميركي علنا إلى الانسحاب بعد مناظرة كارثية في يونيو/ حزيران أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب أثارت تساؤلات حول قدرته على الفوز أو القيام بواجباته لمدة أربع سنوات أخرى.

 

(رويترز)

المساهمون