تظاهرة في تايوان تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

24 يونيو 2024
متظاهرون يرفعون لافتات مؤيدة للفلسطينيين في تايبيه، 28 يوليو 2014 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مئات المتظاهرين في تايوان يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويحثون حكومتهم على التوقف عن بيع الأسلحة لإسرائيل، حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات داعمة لفلسطين.
- رغم الأمطار، سار المتظاهرون في تايبيه مطالبين بمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل وإنهاء أي دعم تايواني لها، مع التأكيد على وقف بيع الأسلحة.
- في فيينا، نظمت وقفة احتجاجية كبيرة تنديدًا بالهجمات الإسرائيلية على غزة، حيث أكد المشاركون على دعم فلسطين وضرورة وقف "الإبادة الجماعية"، مشيرين إلى تفاقم الهجمات وتدهور الوضع.

طالب مئات المتظاهرين في تايوان، الأحد، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. كما حثُ المتظاهرون حكومتهم على التوقف عن بيع الأسلحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي. ورغم هطول الأمطار، سار مئات المتظاهرين من ميدان الحرية إلى كونترول يوان في العاصمة التايوانية تايبيه، حسب ما ذكرت صحيفة "تايوان بلاس نيوز" المحلية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كُتبت عليها عبارات تدين الهجمات الإسرائيلية على غزة، ورددوا شعارات مثل "فلسطين حرة" و"الحرية لغزة"، كما دعا المتظاهرون إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة.

وعندما مرّ التجمع بالقرب من سلسلة مطاعم أميركية شهيرة للوجبات السريعة في تايبيه، ردد المتظاهرون شعارات تطالب بمقاطعتها. كما طالب المتظاهرون الحكومة التايوانية بإنهاء أي دعم لإسرائيل على الفور، ووقف بيع قطع الأسلحة للشركات الأميركية والإسرائيلية.

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، السبت، وقفة احتجاجية للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. وتجمع عدد كبير من أنصار فلسطين أمام البرلمان في فيينا رافعين علم فلسطين ولافتات تطالب بوقف إطلاق النار وإنهاء "الإبادة الجماعية" في غزة.

وقال الناشط النمساوي مارتن واينبرغر، في كلمة، إن الوقفة تهدف لإسماع صوت فلسطين والوقوف ضد "الإبادة الجماعية" المستمرة منذ 260 يومًا. وأشار واينبرغر إلى أن الهجمات التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين مستمرة في التفاقم، وأن العالم يتفرج على الوضع الذي يتدهور يوما بعد يوم، وشدد على أن الشعوب الغربية على عكس حكوماتها تدعم فلسطين وأن ملايين الأشخاص يشاركون في مظاهرات داعمة لقطاع غزة في الشوارع.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون